تصفيق حار لمدة 11 دقيقة عقب عرض "الجوكر 2" في مهرجان فينيسيا

تصفيق حار لمدة 11 دقيقة عقب عرض "الجوكر 2" في مهرجان فينيسياتصفيق حار لمدة 11 دقيقة عقب عرض الجوكر 2 في مهرجان فينيسيا

فنون5-9-2024 | 00:20

بعد حصد الجزء الأول من فيلم Joker "الجوكر"، جائزة الأسد الذهبي ل مهرجان فينيسيا عام 2019، عاد صناع الفيلم مرة أخرى بالجزء الجديد Folie à Deux "جنون مشترك" إلى المهرجان ذاته، ليحظى بإعجاب النقاد وحضور المهرجان في عرضه الأول بالدورة الـ81 المقامة حاليًا.

ونال فيلم ليدي جاجا وخواكين فينيكس والمخرج تود فيليبس تصفيقًا حارًا لمدة 11 دقيقة، بعد عرضه مساء اليوم الأربعاء في المهرجان.

قبل العرض الأول للفيلم، ظهر فينيكس مبكرًا على السجادة الحمراء، والتقط صورًا مع المعجبين، ثم وصلت جاجا وسط هتافات باسمها وخلق المصورون واحدة من أكبر حالات الفوضى في مهرجان هذا العام، إذ تعثر المصورون فوق بعضهم على السجادة الحمراء للحصول على صورة لبطلة الفيلم.

فيلم "الجوكر.. جنون مشترك" يعد تكملة لفيلم تود فيليبس "جوكر" لعام 2019، الذي عُرض لأول مرة أيضًا في فينيسيا وفاز ب جائزة الأسد الذهبي المرموقة للمهرجان.

وتدور قصة فيلم "Folie à Deux" بعد عامين من أحداث الجزء الأول، إذ يرقد آرثر فليك "الجوكر" الذي يلعب دوره فينيكس، "مريضًا في مستشفى أركام ستيت، ويقع في حب المعالجة النفسية لي (ليدي جاجا). وبينما يختبر الثنائي الجنون الموسيقي من خلال أوهامهما المشتركة، يبدأ أتباع آرثر حركة لتحريره".

يشار إلى أن الجزء الأول من "الجوكر" فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن أداء فينيكس وأوسكار الموسيقى التصويرية الأصلية.

أضف تعليق