10 سبتمبر..ندوة "الاتجاهات الحديثة في تنمية الصناعات الغذائية" بالقومي للبحوث"

10 سبتمبر..ندوة "الاتجاهات الحديثة في تنمية الصناعات الغذائية" بالقومي للبحوث"المركز القومي للبحوث

مصر5-9-2024 | 17:23

ينظم المركز القومي للبحوث ندوة تحت عنوان "الاتجاهات الحديثة في تنمية الصناعات الغذائية وجودة الغذاء "، يوم الثلاثاء 10 سبتمبر الجاري، وذلك برعاية أ.د. فجر عبدالجواد- القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث.وستكون القضية الرئيسية على رأس هذه ال ندوة هى الغذاء والتغذية.

ويعتبر معهد بحوث الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز القومي للبحوث من أهم الجهات المنوط بها التصدي لهذه القضايا وإيجاد أفضل السبل لحلها وتحسينها وتطويرها لتكون على افضل ما يكون.ونظراً لأهمية ال ندوة وما تناقشه من قضايا فسوف يشارك في فعاليات ال ندوة ممثلين عن العديد من الجامعات والمراكز البحثية المحلية والدولية والعديد من الشركات والمصانع المعنية بقضايا الغذاء والصناعات الغذائية.

ومن جانبه أشار ا.د أحمد سعيد مقرر ال ندوة ورئيس قسم الصناعات الغذائية وعميد معهد بحوث الصناعات الغذائية والتغذية السابق الى أن ال ندوة ستناقش عدة محاور أهمها: تطوير جودة وسلامة المنتجات الغذائية، وتكنولوجيا الكبسلة لتحسين الاستفادة من الإضافات الغذائية، والتكنولوجيات الحديثة في التعبئة والتغليف، والمنتجات المصرية البديلة للمنتجات العالمية المستوردة، وإنتاج وتطوير الأغذية الوظيفية وتعظيم الاستفادة من النواتج الثانوية وتقليل الفاقد خلال سلاسل الإنتاج والتصنيع، وتحقيق الأمن الغذائي

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا