تصاميم مستقبلية لموسم ربيع وصيف 2025 في أسبوع الموضة بدبي

تصاميم مستقبلية لموسم ربيع وصيف 2025 في أسبوع الموضة بدبيتصاميم مستقبلية لموسم ربيع وصيف 2025 في أسبوع الموضة بدبي

منوعات6-9-2024 | 00:25

أثبت أسبوع الموضة لعام ٢٠٢٤ في دبي نفسه واحداً من الفعاليات البارزة في عالم الموضة والأزياء في الشرق الأوسط والعالم حيث يجذب هذا الحدث العديد من المصممين العالميين والمحليين، بالإضافة إلى شخصيات بارزة في عالم الموضة وذلك وفقاً لما ذكرته مجلة فوج
حدث هذا العام كان مليئًا بالإثارة والتجديد، حيث استضافت المدينة مجموعة من العروض المبهرة التي أكدت مكانتها كمركز عالمي للإبداع والأزياء

مجموعة المصممة اللبنانية ديما عيّاد لربيع وصيف 2025 كانت مفعمة بالألوان، وكانت بمثابة قصيدة احتفالية حقيقية للأنوثة. انطلقت المجموعة بتصاميم بألوان باستيل هادئة، لتتطوّر بعدها إلى ألوان قويّة مثل البرتقالي والأخضر والبنفسجي، مع قصات متنوّعة بعضها واسع مثل التصاميم المستوحاة من القفاطين والعبايات، وأخرى تحدد القوام وخصوصًا الخصر مثل التنانير والفساتين مع الأحزمة. وقد اختتم العرض بظهور عارضة الأزياء التونسية ريم السعيدي، التي تألقت بفستان زهري، مزين بالأزهار وطيات الكشكش بأسلوب مميز.


تركز علامة Deme By Gabriella، الهندية المنشأ، على الجمع بين القصات الكلاسيكية والعصرية للتناسب مع إطلالات المرأة العاملة لكل المناسبات، من لوكات مناسبة للعمل كالبدلات إلى الفساتين الأنثوية لحفلات المساء. تأسست العلامة في عام 2012 على يد المصممة "غابرييلا ديميترياديس"، وهي علامة تجارية فاخرة للملابس الجاهزة للسيدات. تركز على الشكل والوظيفة مع التفاني في الخطوط النظيفة والقصات المثيرة. باتت علامة Deme By Gabriella مرادفًا للملابس الأنيقة والمصممة بشكل جيد والجميلة، يتجلى شغف غابرييلا بجعل النساء يشعرن بالروعة في كل مجموعة.

افتتح العرض بإطلالات ناعمة وألوان هادئة مثل الأصفر الباستيل والأبيض، لتُطلّ عارضات الأزياء بعدها بتصاميم باللون الأزرق النيلي، مرورًا بالألوان الأساسية، وصولًا إلى سيد الألوان الأسود الذي اختتمت به العرض. وتنوّعت التصاميم بين المعاطف والإطلالات الكاجول، البدلات الكلاسيكية والفساتين المختلفة الأطوال.


قدّمت علامة Riva عرضًا يمزج بين الرقي والابتكار، ويشهد على مستقبل الموضة. علامة Riva Fashion التي تأسست عام 1997، تلبي احتياجات النساء من سن 18 إلى 45 عامًا اللاتي يتمتعن بنظرة شبابية للحياة وحب للموضة.

وكعادتها ركّزت تصاميم العلامة على التصاميم الأنثوية الأنيقة، مع التزام الإلهام من التقاليد الشرق أوسطية لإنشاء أنماط عالمية وأنيقة مصنوعة من أقمشة عالية الجودة وألوان نابضة بالحياة وصور ظلية أنثوية جميلة.


المصممون الروس كانوا أيضًا حاضرين في أسبوع الموضة في دبي. وفي هذا الإطار قدّمت علامة VIVA VOX مجموعته لموسم ربيع وصيف 2025.

تتمحور تصاميم هذه العلامة التي تأسست عام 1997 حول قوة التناقضات والمفاجآت: والنتيجة حسية وفكرية في الوقت نفسه. تتميز VIVA VOX، التي تتسم بالطليعة والاستفزاز في كثير من الأحيان وعدم الوضوح، بهوية قوية للغاية.


في مشاركتها السادسة في أسبوع دبي للموضة، خصّت علامة Weinsanto دبي بمجموعة كبسولية. فقدّم المصمم "فيكتور وينسانتو" تصاميمه العصرية وقصاته الجريئة التي طغى عليها اللونين الأبيض والأسود.

أطلق فيكتور وينسانتو خطه الذي يحمل اسمه في عام 2020. وهو يجلب حبه للفنون المسرحية إلى عروضه الممتعة والملونة وذات الطابع المسرحي، إذ يجد الإلهام في الترفيه الحي والفن بشكل عام.


المرأة المحجبة كان لها حصّة مميّزة في أسبوع الموضة في دبي، فقد قدّمت علامة Heaven Lights، المتخصصة في تصميم ملابس المحجبات، مجموعتها لموسم ربيع وصيف 2025، والتي تضمّنت الفساتين المحتشمة والجاكيتات العملية. وكتبت العلامة على صفحتها على إنستجرام "ها قد عادت مجموعة Heaven Lights! إن الانطلاق في رحلة جديدة ليس بالأمر السهل، فلم يحدث ذلك في ليلة واحدة، ولكن بعد أيام صعبة عديدة، الحمد لله، نقدم لكم أخيرًا بفخر مجموعتنا الرائعة".

أضف تعليق