فرق الطوارئ الفلسطينية تشرع بإزالة آثار عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين وطولكرم

فرق الطوارئ الفلسطينية تشرع بإزالة آثار عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين وطولكرمإزالة أثار العدوان

عرب وعالم6-9-2024 | 13:54

شرعت فرق الطوارئ في مدينة جنين، اليوم الجمعة، في تهيئة مؤقتة للشوارع والطرقات وإعادة الخدمات الأساسية في مدينة ومخيم جنين، والتي دمرها الاحتلال خلال عدوانه الأخير الذي استمر 10 أيام.

وذكر الدفاع المدني الفلسطيني أن عشرات فرق الطوارئ التابعة له، وشركات الكهرباء والاتصالات، شرعت بعمل مسح ميداني شامل لآثار اعتداء الاحتلال على أحياء مدينة ومخيم جنين، وفي تهيئة مؤقتة للشوارع والطرقات وإعادة الخدمات الحيوية".

من جهة أخرى، تحركت الطواقم الفنية فوراً منذ الساعات الأولى من صباح اليوم لإزالة آثار عدوان قوات الاحتلال على مدينة طولكرم ومخيميها، وفقا لمحافظ طولكرم مصطفى طقاطقة. حسبما أذاعت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) .

وقال "طقاطقة" - خلال تفقد آثار العدوان على مخيم طولكرم - "إن قوات الاحتلال تصر على مواصلة هذا العدوان على أهلنا بمحافظة طولكرم، باستهداف المواطنين خلال الاجتياحات والاقتحامات، والتخريب المتعمد للبنية التحتية، من جرف الشوارع، وتدمير شبكات الكهرباء والمياه، والصرف الصحي والإنترنت، وتخريب المنازل والممتلكات الخاصة والعامة والمحال التجارية، وغيرها من أوجه الدمار الكبير الذي تخلفه بعد كل اجتياح لهذه المحافظة الصابرة والصامدة".

وأضاف "نحن هنا في مخيم طولكرم وكذلك في مخيم نور شمس، انطلاقاً من تعزيز الصمود، والحفاظ على المكان الوجودي للمخيم، وهو أصل الحكاية والشاهد على جريمة الاحتلال وحق العودة وحق شعبنا بإنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

أضف تعليق