"الوطني الفلسطيني" يدين مقتل متضامنة أمريكية - تركية برصاص الاحتلال

"الوطني الفلسطيني" يدين مقتل متضامنة أمريكية - تركية برصاص الاحتلالمقتل متضامنة أمريكية من أصول تركية

عرب وعالم6-9-2024 | 17:00

أدان المجلس الوطني الفلسطيني مقتل متضامنة أمريكية من أصول تركية إثر إصابتها بالرأس برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس.

وقال المجلس الوطني في بيان، اليوم الجمعة، إن " هذا الاعتداء الإجرامي على متضامنة أجنبية (أيسينور إزجي إيجي - 26 عاما) جاء ليعبر عن الوجه الحقيقي العنصري للاحتلال الذي لا يتوانى عن استهداف الأبرياء والمتضامنين الذين يقفون إلى جانب شعبنا في نضاله العادل من أجل الحرية والاستقلال".

وأضاف أن "استهداف المتضامنين الدوليين هو استمرار للسياسات القمعية والعدوانية والإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال ضد شعبنا وضد كل من يدعم حقوقنا المشروعة".

وطالب المجلس الوطني المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية بـ"التحرك العاجل لحماية المتضامنين والمواطنين الفلسطينيين، ووضع حد لهذه الجرائم المتكررة".

ودعا "جميع الأصدقاء وشرائح المجتمعات الأوروبية إلى التضامن مع شعبنا وقضيته العادلة لإنهاء الاحتلال وإيقاف جرائمه وحربه العدوانية ضد شعبنا ومقدساته في القدس".

وأكد أن "هذه الجريمة لن تثني شعبنا ولا أصدقاءنا المتضامنين عن مواصلة الكفاح والنضال حتى إنهاء الاحتلال ونيل حقوقنا المشروعة في الحرية والاستقلال".

وكانت مصادر طبية أفادت بإصابة المتضامنة برصاص القوات الإسرائيلية في الرأس، ووصفت حالتها بالخطيرة، خلال قمع الجيش لمسيرة بلدة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان، كما أصيب شاب، 18 عاما، بشظايا الرصاص الحي في الفخذ.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا