مصر تحصد فضية و5 برونزيات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في نسخته الـ36

مصر تحصد فضية و5 برونزيات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في نسخته الـ36 الأولمبياد الدولي للمعلوماتية

أسفرت نتائج منافسات الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في نسخته الـ36 عن فوز الفريق المصري المشارك في البطولة بست ميداليات، بواقع فضية حصدها الطالب يحيي عمارة، وخمس ميداليات برونزية حصدها كل من: أحمد جمال، معز محمود، مينا فؤاد، عبد المجيد نور، طارق أحمد.

وتصدرت الصين جدول ترتيب الفرق الفائزة، حيث حصل على المركز الأول الطالب كانج سانج زهو، فيما حصل البولندي آدم ساميك على المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث براين اكسو من الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري قد نظمت الأولمبياد الدولي بالتعاون مع وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وأحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، بمشاركة 96 دولة.

وقال رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبد الغفار "إن أولمبياد المعلوماتية لم تكن مجرد مسابقة، بل كانت احتفالا بتنافس العقول والقدرة على التواصل والتغلب على التحديات"، منوها إلى أن البطولة أتاحت فرصة للتعاون وتبادل المعرفة بين أفضل وألمع الطلاب في مجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد أن الاهتمام بالشباب ودعمهم هو محور اهتمام الرئيس السيسي ، وهو ما يظهر جليا في الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات والمبادرات ومنتديات الشباب ومشروعاتهم.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2