"الصحة": مبادرة توصيل الدواء بالمجان قاصرة على مرضى العلاج على نفقة الدولة

"الصحة": مبادرة توصيل الدواء بالمجان قاصرة على مرضى العلاج على نفقة الدولةالمتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار

مصر7-9-2024 | 19:28

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار، اليوم السبت، أن مبادرة "توصيل العلاج بالمجان" ستكون قاصرة على أصحاب الأمراض المزمنة الذين يتم علاجهم على نفقة الدولة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، إنه: "تم البدء التشغيل التجريبي لـ حملة توصيل الدواء بالمجان لـ400 مريض يعالجون على نفقة الدولة في محافظة القليوبية بالاتفاق مع إحدى الشركات لديها قاعدة بيانات لهؤلاء المرضى، ويتم توصيل العلاج لهم في منازلهم وسيتم تقييم التجربة خلال الفترة المقبلة".

وأضاف "عبدالغفار"، أن ما تم تنفيذ هو مجرد بداية إذا نجحت التجربة وكانت الأمور كما هو مخطط لها سيتم تعميمه على كل المرضى بشرط أن يكون مرضًا مزمنًا ويكون بعد الكشف عليه ومن خلال روشتة، وسيتم توصيل العلاج له إلى المنزل.

وأوضح أن، هدف المبادرة التسهيل على أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وضمان أن يصل الدواء إلى المريض المطلوب وأن تكون الجرعات دقيقة.

وحول استعدادات وزارة الصحة للعام الدراسي الجديد، قال "عبدالغفار"، إن: "هناك استعدادًا من الوزارة حيث رفعت درجة الترصد من أجل الحالات الوبائية التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية"، مؤكدًا عدم رصد أي حالة بمرض جدري القرود حتى هذه اللحظة.

وبشأن المبادرات الرئاسية للعام الدراسي الجديد، أشار المتحدث باسم وزارة الصحة في هذا الإطار إلى أن هناك العديد من المبادرات منها الكشف عن الأمراض غير السارية والانيميا والتقزم والسمنة بالإضافة إلى مرور الرائدات الصحيات، وهناك التأمين الصحي الشامل ويتم عمل به توعية للطلاب، كما أن هناك المشروع الرئاسي للتنمية البشرية للتنمية الصحية والحفاظ على الصحة العامة وهو مشروع قومي تقوم به المجموعة الوزارية للتنمية البشرية التي يرأسها الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2