مجلة الأزهر تحتفي بـ ذكرى المولد النبوي في عدد ربيع الأول

مجلة الأزهر تحتفي بـ ذكرى المولد النبوي في عدد ربيع الأولالمولد النبوى الشريف

الدين والحياة8-9-2024 | 03:43

احتفت مجلة الأزهر الشَّريف في عددها الصَّادر أول شهر ربيع الأول 1446هـ بالذِّكرى العطرة لمولد النبي، بملف خاصٍّ ضمن صفحات المَجلة التي تُتاح بشكل دوري مطلع كلِّ شهر عربي.

وأكد الدكتور نظير عيَّاد، مفتي الجمهورية، ورئيس تحرير مجلة الأزهر: نَّ ملف العدد لهذا الشهر يهدف إلى تسليط الضَّوء على جوانبَ مختلِفةٍ من حياة النبي وسُنَّته الشَّريفة، من خلال محتوًى متنوِّع وشامل يُلائِمُ مختلِف شرائح القُرَّاء.

وأوضح د. عيَّاد أنَّ ملف العدد قد ضمَّ عددًا من المقالات لكبار الكُتَّاب، أبرزها: مقالان تراثيَّان؛ الأول: للأستاذ الأكبر محمد الخضر حسين بعنوان: (مولد رسول مولد رسالة)، والثاني: للشيخ محب الدِّين الخطيب بعنوان: (مولد رسالة)، إلى جانب عدد من المقالات الأخرى، على رأسها: مقال لفضيلة أ.د. أحمد عمر هاشم بعنوان: (حول المرحلة الأولى من حياة الرسول ﷺ)، ومقال للأستاذ الدكتور أحمد غلوش بعنوان: (قِيَم تربويَّة مِن حياة خير البريَّة)، ومقال للأستاذ الدكتور حبيب الله حسن بعنوان: (كأنَّك تراه)، إضافةً إلى عدد من القصائد الشِّعرية في مديح النبي بموضوع (دوحة الشِّعر).

من جانبه، لفت الدكتور حسن خليل، الأمين العام المساعد للثقافة الإسلامية والمشرف على إصدار مجلة الأزهر، إلى أنَّ المَجلة قد أصدرت كتابَين هديَّة للقرَّاء؛ بعنوان: (الأنوار الأزهريَّة في جولة الإمام الأكبر الآسيوية)، و(البخاري المفترَى عليه ومقالات أخرى في ردِّ شُبُهات أُثِيرَت حول بعض الأحاديث ج1) للشيخ محمد نجيب المطيعي (ت: 1406هـ= 1986م)، وهما مِن تقديم: الدكتور نظير محمد عيَّاد، مفتي الديار المصرية ورئيس تحرير مَجلة الأزهر.

أضف تعليق

قدرات الدولة المصرية و حماية الأمن القومي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2