زيلينسكي: توصلنا لاتفاقيات جديدة مع الغرب بشأن دعمنا بالذخيرة

زيلينسكي: توصلنا لاتفاقيات جديدة مع الغرب بشأن دعمنا بالذخيرةالرئيس الأوكراني

عرب وعالم9-9-2024 | 07:02

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، أن كييف أبرمت هذا الأسبوع اتفاقيات جديدة مع شركائها بشأن دعمها بالذخيرة، فضلًا عن تمويل إنتاج الأسلحة والطائرات دون طيار والصواريخ.

وأفاد زيلينسكي في خطاب عبر التلفزيون، بحسب وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية، بأنّ أوكرانيا شهدت هذا الأسبوع اجتماعات في ألمانيا وإيطاليا بشأن هذه القضية، كما عمل وزير الدفاع الأوكراني والجيش الأوكراني بشكل منفصل على التوصل إلى اتفاقيات جديدة في فرنسا وبريطانيا وألمانيا وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأكد زيلينسكي أنّ الدفاع الجوي يظل أولوية ثابتة، ونحن نواصل إقناع شركائنا على جميع المستويات بشأن القدرات بعيدة المدى، ولا تستطيع روسيا تجنب السعي إلى السلام إلا بقدر ما يتجنب العالم اتخاذ قرارات قوية تهدف إلى هزيمة روسيا، والقدرات بعيدة المدى هي واحدة من تلك القرارات الاستراتيجية الرئيسية.

وأعرب زيلينسكي عن شكره لكل الدول التي تساعد أوكرانيا للوصول إلى هذه الإجراءات الاستراتيجية، قائلًا: "بالنسبة للخطوات المعلنة في رامشتاين، وللمساعدات الأخرى التي تم الاتفاق عليها هذا الأسبوع، أود أن أشيد بألمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وإسبانيا وهولندا والسويد والنرويج ورومانيا وليتوانيا ولاتفيا".

يذكر أن الاجتماع الرابع والعشرين لمجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية في قاعدة القوات الجوية الأمريكية في رامشتاين-ميسينباخ بألمانيا، انعقد للمرة الأولى بعد انقطاع دام 3 أشهر، بحضور زيلينسكي ممثلًا لأوكرانيا.

أضف تعليق