أستاذ فقه مقارن بالأزهر توضح حكم قراءة الراقصة الفاتحة قبل بدء عملها

أستاذ فقه مقارن بالأزهر توضح حكم قراءة الراقصة الفاتحة قبل بدء عملهاأستاذ فقه مقارن بالأزهر توضح حكم قراءة الراقصة الفاتحة قبل بدء عملها

الدين والحياة10-9-2024 | 04:01

كشفت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، عن حكم الدين في الغناء، مضيفة: لا بد أن يكون هناك أناس متخصصين في تحريم الشيء.

وأضافت سعاد صالح خلال تصريحات تليفزيونية: لا أقول إن الفن حرام مطلق، ولكن إذا أدى لكشف العورة والتباين والتمختر، وهنا لا يكون حلالا، الجميع يعرف الحرام والحلال.

واستشهدت سعاد صالح بقول النبي صلى الله عليه وسلم: إنَّ الحلال بيِّن، وإنَّ الحرام بيِّن قد بيَّنه الله، بيَّن الحلال، وبيَّن الحرام، ما أحلَّ الله لنا، وما حرَّم علينا، وما أوجب علينا، وما سمح لنا فيه وأباحه لنا.

وواصلت سعاد صالح: الراقصة التي ترتدي بدلة الرقص وتقرأ الفاتحة من وجهة نظري لا يجوز، ولكن لا نعلم هل قبل الله منها قراءة الفاتحة أو بعض الأذكار، أم لا، الله العليم بشئون عباده.

ورفضت سعاد صالح بعض الأعمال التي تفعلها الزوجات للتجسس على هواتف أزواجهن، معقبة: حرام شرعا.

فيما، حذرت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، من بعض التصرفات التي يفعلها الشباب والفتيات خلال فترة الخطوبة ومنها الأحضان والقبلات.

وأضافت خلال تصريحات تليفزيونية: أي شخص بالغ وعاقل لا بد أن يراجع نفسه في تصرفاته قبل أن ينام ويضع رأسه على المخدة، وهذا من باب التوبة والاستغفار.

واستطردت: من الأفضل أن ينفصل الشخصان غير المتوافقين خلال فترة الخطوبة، حتى نتجنب حدوث مشاكل بعد الزواج ويمكن إصلاح الأمر مبكرا.

أضف تعليق