روسيا تحذر "الناتو" من السماح لكييف باستخدام أسلحة بعيدة المدى

روسيا تحذر "الناتو" من السماح لكييف باستخدام أسلحة بعيدة المدىفاسيلي نيبينزيا

عرب وعالم15-9-2024 | 06:57

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أن حلف شمال الأطلسي "الناتو"، يبدأ حربًا مباشرة مع روسيا إذا منح كييف ضوءًا أخضر لاستخدام أسلحة بعيدة المدى في عمق بلادنا، وذلك وفقًا لما نشره موقع قناة "القاهرة الإخبارية".

أوضح نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي: "مثل هذا التطور المحتمل للوضع سيغير بشكل جذري علاقاتنا مع المعسكر الغربي. إذا تم اتخاذ قرار رفع القيود بالفعل أو سيتم اتخاذه، فهذا يعني أنه منذ تلك اللحظة فصاعدًا، ستبدأ دول الناتو حربًا مباشرة مع روسيا".

وتابع: "في هذه الحالة، سنضطر بالطبع إلى اتخاذ القرارات المناسبة مع كل ما يترتب على ذلك من عواقب على المعتدين الغربيين، ولن يتمكن الغرب بعد الآن من التنصل من المسؤولية وإلقاء كل اللوم على كييف".

وأضاف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة "لم تكن أوكرانيا لتفكر أو تجرؤ على مهاجمة أراضينا دون حصولها على ضوء غربي أخضر".

وكشف المندوب الروسي بالأمم المتحدة "استخدام القوات الأوكرانية لمواد كيميائية في مناطق القتال في ازدياد بدعم غربي، مشيرًا إلى أن أوكرانيا علقت آمالًا على استخدام طائرات F-16 للتأثير في مجريات الحرب لكنها فشلت".

وذكر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة "أن الجيش الأوكراني يفشل في دونيتسك بينما تتقدم قواتنا وتقترب من حسم المعركة".

يشار إلى أن روسيا بدأت عملية عسكرية خاصة بأوكرانيا في 24 فبراير 2022، ولا يبدو أنها قريبة من وضع أوزارها، وذلك في ظل تأكيد موسكو على استمرار عمليتها الخاصة حتى تحقيق كامل أهدافها.

وتواصل القوات الروسية تقدمها في شرق أوكرانيا، رغم الهجوم المباغت وغير المسبوق الذي شنته كييف في أوائل أغسطس الماضي في منطقة كورسك الروسية.

وتطالب كييف باستمرار الدول الغربية بالحصول على إذن لاستخدام الصواريخ الغربية بعيدة المدى لضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية، بينما تحذر موسكو باستمرار من هذه "الخطوة".

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2