من ولادتهم حتى 6 سنوات.. "بداية" جديدة لرعاية الأطفال

من ولادتهم حتى 6 سنوات.. "بداية" جديدة لرعاية الأطفالمبادرة بداية

في إطار جهود الدولة واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ببناء جيل قادر على التقدم والتطوير، أطلق الرئيس مبادرة "بداية" للتنمية البشرية، التي تستهدف الأطفال من لحظة ولادتهم حتى سن 6 سنوات.

وأوضحت منى الشبراوي، مدير إدارة الأسرة والطفولة المبكرة، أن تعزيز التنمية البشرية يرتبط بشكل وثيق بجهود الدولة في توسيع برامج الحماية الاجتماعية. وفي هذا السياق، وجه الرئيس السيسي مؤخرًا الحكومة بضم 8.5 مليون مستفيد من برامج "تكافل وكرامة" و العمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء إلى مظلة التأمين الصحي، بتكلفة سنوية تبلغ 10 مليارات جنيه. كما تم تكليف الحكومة بدراسة إمكانية إدراج فئات إضافية من العمالة غير المنتظمة في المرحلة القادمة، مما يعكس اهتمام القيادة السياسية بتحسين جودة حياة المواطنين وتقديم الرعاية للفئات الأكثر احتياجًا لضمان حياة كريمة لهم.

من جهة أخرى، تلعب وزارة التضامن الاجتماعي دورًا هامًا في تمكين الأسر اقتصاديًا وتوفير تغطية شاملة للحضانات، بالإضافة إلى حماية حقوق الطفل من العنف وتعزيز رعاية الأطفال في بيئة أسرية واعية. كما وضعت الوزارة خطة للنهوض بالحضانات وتعزيز التعليم قبل المدرسي، من خلال رفع معدلات التحاق الأطفال بالتعليم وتدريب المعلمين على كيفية التعامل مع الأطفال في هذه المرحلة الدقيقة.

اقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر .. اضغط هنا

أضف تعليق