وزير الزراعة: توسيع الرقعة الزراعية من أهم الركائز الأساسية للدولة

وزير الزراعة: توسيع الرقعة الزراعية من أهم الركائز الأساسية للدولةعلاء فاروق

مصر16-9-2024 | 10:20

قال علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية سلمت للمزارعين أكثر من 75% من حصة الأسمدة المقررة لهم وبشكل مدعم، بناء على توجيهات القيادة السياسية، التي تعتبر مشروعات الزراعة الحديثة وتوسيع الرقعة الزراعية من أهم الركائز الأساسية للدولة المصرية.

وأضاف فاروق، في تصريح خاص لقناة "النيل" للأخبار، أن مصر تشهد خلال الفترة الحالية تقدما في التوسع الزراعي والمجالات الزراعية والتصنيع الزراعي والأسمدة الحيوية، مشيرا إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا لمشروعات التوسعات الأفقية الموجودة في "مستقبل مصر"؛ سواء في توشكى أو العوينات، والدلتا الجديدة.

وأوضح أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا أيضا بالشراكة مع الشركات الخاصة في مجال الزراعة؛ لمواجهة التغيرات المناخية على مستوى العالم، مؤكدا أن مصر ستشهد طفرة في المجال الزراعي بالتنسيق مع جميع المستثمرين في مصر.

وأشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إلى أهمية إقامة المعارض؛ للتعرف على الجديد فيما يخص الأسمدة والتقاوي والمعدات الزراعية.

وافتتح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أمس الأحد، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، معرض ومؤتمر "صحارى 2024" الزراعي الدولي في دورته الـ36، والذي يعد أكبر معرض زراعي في إفريقيا والشرق الأوسط، ويستمر حتى غد الثلاثاء، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، برعاية مجلس الوزراء ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تحت شعار "حصاد الابتكار من أجل غد أفضل".

أضف تعليق