بوتين يوقع مرسومًا بزيادة تعداد الجيش الروسي

بوتين يوقع مرسومًا بزيادة تعداد الجيش الروسيالجيش الروسي-أرشيفية

عرب وعالم16-9-2024 | 17:24

ذكرت وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصدر مرسومًا، سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من ديسمبر 2024.

صدر مرسوم بوتين، اليوم الإثنين، حيث إنه يقضي بزيادة إجمالي أفراد الجيش الروسي بين مدنيين متعاقدين وعسكريين إلى مليونين و389 ألف فرد، بينهم 1,5 مليون عسكري.

وأوضخ أن المرسوم تضمن تعديلا على مرسوم سابق حدد تعداد أفراد الجيش الروسي بمليونين و209 آلاف و130 شخصا، بينهم مليون و320 ألف عسكري، كما يكلف المرسوم الحكومة الروسية برصد المخصصات اللازمة من ميزانية وزارة الدفاع لتغطية الزيادة في تعداد الجيش.

ومن ناحية أخرى، صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم، بأن موسكو تعمل على كيفية الرد على القيود الأمريكية على وسائل الإعلام الروسية. وأشارت إلى أنه تم إجراء جميع التقييمات السياسية، ويُجرى العمل على اتخاذ الرد المناسب من جانب السلطات الروسية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد أعلن يوم الجمعة الماضي فرض عقوبات جديدة على عدد من المؤسسات الإعلامية الروسية.. وفي المقابل، أكدت الخارجية الروسية أن الإجراءات الأمريكية هذه "لن تبقى دون رد".

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا