"الحمصاني": لدينا مجالات عديدة لجذب الاستثمارات السعودية في مصر

"الحمصاني": لدينا مجالات عديدة لجذب الاستثمارات السعودية في مصرالمستشار محمد الحمصاني

اقتصاد16-9-2024 | 21:59

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك مجالًا كبيرًا للتعاون بين مصر و السعودية في الطاقة الجديدة والمتجددة، خاصة فيما يتعلق بالربط الكهربائي مع المملكة العربية السعودية.

وقال محمد الحمصاني، إن زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، لـ السعودية تأتي في إطار حرص الدولتين على دعم وتعزيز العلاقات الثنائية مع الأشقاء في السعودية.

وأوضح أن، الزيارة تمحورت حول الحديث عن الصناعات المرتبطة بالأمن الغذائي أو صناعة السيارات وتوطين صناعة السيارات الكهربائية، لافتًا إلى أن هناك العديد من المجالات ستمثل عامل جذب للاستثمارات السعودية في مصر.

وأشار "الحمصاني"، إلى أن رئيس الوزراء عقد لقاءات مع وزراء التجارة والاستثمار والصناعة في المملكة، مؤكدًا حرص مصر على جذب الاستثمارات السعودية وحل أي معوقات أمام الاستثمار السعودي.

وشدد على، أن مصر نجحت في حل غالبية المشاكل التي تواجه المستثمرين السعوديين وبدأنا بحوالي 90 مشكلة متراكمة ونجحنا في حل أغلبها وتبقى 14 مشكلة جاري حلها.

ولفت إلى، أنه تم الانتهاء من التفاوض على اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المشتركة بين البلدين وهذه الاتفاقية تمثل دفعة كبيرة للاستثمارت المتبادلة بين البلدين.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن زيارة رئيس الوزراء لـ السعودية كانت فرصة لتبادل الرؤى حول بعض مجالات التعاون المشترك خاصة في القطاعات الواعدة مثل الصناعة والزراعة.

ولفت متحدث الوزراء، إلى أن قطاع الصناعة يحتل أولوية لدى الحكومة المصرية، واتخذنا العديد من الإجراءات سواء قرار منع إغلاق أى مصنع إلا بقرار من الوزير وبعد العرض على رئيس مجلس الوزراء، والاستراتيجية الشاملة للتنمية الصناعية، وبالتالى فإن طلبات المستثمرين السعوديين تأتى فى إطار الحرص العام للحكومة على تحسين بيئة الاستثمار.

وأكد أن، التعاون ما بين البلدين فى الطاقة الجديدة والمتجددة هو ملف احتل جانبًا كبيرًا من المناقشات خاصة فيما يتعلق بالربط الكهربائي، وسنشهد دفعة كبيرة من خلال اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات السعودية للاستثمار فى كافة المجالات.

أضف تعليق