جامعة حلوان تعزز جهودها لاستقطاب الطلاب الأردنيين

جامعة حلوان تعزز جهودها لاستقطاب الطلاب الأردنيينجانب من الزيارة

مصر17-9-2024 | 12:17

قام وفد من جامعة حلوان بزيارة السفارة الأردنية في القاهرة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، بتوطيد أواصر التعاون مع الملحقيات والسفارات بهدف زيادة أعداد الطلاب الوافدين، وفي إطار الجهود المتواصلة لتعزيز مكانة مصر كوجهة تعليمية رائدة في المنطقة.

وحظى الوفد الجامعي باستقبال حافل من قبل السفير أمجد العضايلة، والدكتور عبدالله الحراحشة، الملحق الثقافي بالسفارة.

وضم الوفد كلاً من: الدكتور هيثم سويلم المدير التنفيذي لإدارة الوافدين بـ جامعة حلوان، والدكتور عادل المهدي، والدكتورة مونيكا موريس نواب المدير، بالإضافة إلى علي سلامة المدير الإداري للإدارة.

وخلال اللقاء، استعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون الأكاديمي، وناقشا الفرص المتاحة لزيادة عدد الطلاب الأردنيين الدارسين في جامعة حلوان، كما تم تسليط الضوء على البرامج الأكاديمية المتميزة التي تقدمها الجامعة والتسهيلات المقدمة للطلاب الوافدين.

ومن جانبه، أكد الدكتور هيثم سويلم على أهمية هذه المبادرات في تحقيق رؤية الجامعة نحو الانفتاح العالمي، مشيرًا إلى أن "استقطاب الطلاب الأردنيين يمثل إضافة نوعية لمجتمعنا الأكاديمي، ويعزز من مكانة جامعة حلوان كصرح تعليمي رائد في المنطقة".

وأشاد السفير "العضايلة" بالمستوى المتميز للتعليم في مصر، وبالأخص جامعة حلوان، مؤكدًا على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، ومن بينها التعاون التعليمي والثقافي.

وتأتي هذه الزيارة، ضمن سلسلة من المبادرات التي تتخذها جامعة حلوان لتعزيز وجذب المزيد من الطلاب الوافدين، مما يسهم في تحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

أضف تعليق