تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي لـ مصر بعد أزمة لبنان

تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي لـ مصر بعد أزمة لبنانجانب من الزيارة

TV18-9-2024 | 19:00

كشف العميد محمود محيي الدين، الباحث السياسي في شئون الأمن الإقليمي، تفاصيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم، إلى مصر.

وأوضح في مداخلة فيديو عبر منصة Zoom ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن هذه الزيارة تعتبر ذات أهمية كبيرة في ظل الأحداث الإقليمية التي تشهدها المنطقة العربية خلال الفترة الراهنة.

وتابع محيي الدين: العلاقات المصرية الأمريكية شهدت تطورًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، وما حدث من الجانب الإسرائيلي لم يؤثر على قوة العلاقات الدولية بين كلا من مصر والولايات المتحدة.

وأوضح الباحث السياسي، أن الرئيس السيسي أعطى ثقل كبير للدولة المصرية، وبات لها زخمًا كبيرًا على الساحة الدولية وسط الصراعات العالمية، وذلك من خلال تطوير علاقات الدولة المصرية مع الدول الكبرى من أوروبا وأمريكا.

وأشار محمود محيي الدين، إلى أن الجانبين اتفقا على ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وعدم مواصلة سياسات التصعيد ضد الفلسطينيين، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق أيضًا على أن حل الدولتين هو مسار تحقيق السلام والأمن المستدامين.

وحول تداعيات الهجوم السيبراني على حزب الله، قال محمود محيي الدين: إن البنية التنظيمية لحزب الله في حالة توتر بعد ما فعلته القوات الإسرائيلية من تفجير لأجهزة الاتصالات الخاصة بهم، رغم تحذيرات حسن نصر الله من التواصل عبر هذه الأجهزة في وقت سابق.

واختتم الباحث السياسي في الشئون الإقليمية: العملية التي قامت بها إسرائيل لم يكن مخطط تنفيذها في هذا التوقيت، وهناك فوضى عارمة في جنوب لبنان، حيث يوجد انفجارات جديدة بأجهزة اتصالات عناصر حزب الله.

أضف تعليق

الشرق الأوسط .. ورسائل الرئيس

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2