تعرفي على كيفية اختيار ملابس الجامعة

تعرفي على كيفية اختيار ملابس الجامعةخبيرة المظهر مروة حافظ

منوعات20-9-2024 | 16:14

مع بداية العام الجامعي الجديد تبدأ الفتيات المقبلات على الدراسة في شراء الملابس استعداداً للعام الجديد، لذا لابد أن تحرص الفتيات على أن يختارن ملابس مناسبة مع الحرم الجامعي.

وفي ذلك الصدد تقول خبيرة المظهر مروة حافظ، أهم حاجة للفتاة الجامعية أن تكون على طبيعتها وتتمسك بالبساطة وتتجنب مظهر يكون معقدا بشكل زائد عن اللزوم.

وأضافت مروة حافظ، إن الملابس المريحة هي الأنسب لطلاب الجامعة، حيث الجلوس لفترات طويلة ما بين المحاضرات والدراسة.

وتؤكد مروة، على كل فتاة أن تقتني بنطلون جينز فاتح اللون، والذى يمكن ارتداؤه على العديد من قطع الملابس مثل البلوزة الصيفي أو الشتوي، فيمكن ارتداؤه مع بلوفر من اللون الأبيض أو الأسود، أو الرمادي، فالجينز الفاتح يتناسب مع جميع الألوان.

وأوضحت، من القطع المهمة أيضا الجاكيت البامب في فصل الشتاء والذي لا يمكن الاستغناء عنه، فيمكن ارتداؤه فوق القميص مختلف الألوان، أو يمكن ارتداؤه بمفرده، ويفضل أن يكون من اللون الغامق.

وأشارت حافظ إلى أن البنطلون الأسود من القطع التي لا غنى عنها ويفضل أن يكون طويلا يغطي القدم، يمكن ارتداؤه بفصل الشتاء أو الخريف أو الصيف، فهو قطعة مناسبة وأساسية وكلاسيكية يمكن ارتداؤها على القميص الفورمال.

كما أضافت مروة أنه على كل فتاة أن تحرص على شراء القميص الأبيض من القطع البسيطة الأساسية فهو من أكثر القطع التي تساعد على التنوع ويمكن ارتداؤها بأكثر من طريقة .

أما عن الحذاء الجامعي، فيفضل ارتداء السنيكرز الأبيض الرياضي فهو من القطع المهمة التي يمكن ارتداؤها مع بنطلون جينز، أو فستان.

كما شددت مروة على قطعة اكسسوار مهمة جدا وهي الحزام الأسود لأنه يمكن ارتداؤه فوق الملابس أو فوق القميص الأبيض أو الأسود الطويل والقصير لكي يساعد في التنوع والتجديد في المظهر.

وأضافت أن هناك الجواكت القماش البليزر وهي موضة هذا العام وتلائم الجامعة تماماً مع بنطلون جينز أسود، وهناك الجيبات “ البلسيه ” التي تعود كموضة من الستينيات وتلائم الجامعة أيضاً.

أما عن حقيبة الجامعة فعلى الفتاة الجامعية شراء الجينز أو الكبيرة نسبياً لتحفظ احتياجاتك الجامعية.

وفي النهاية قالت مروة للبنات المحجبات إنه لم تعد موضة ارتداء أكثر من طرحة ملونة معاً، بالعكس فالموضة هذا العام البساطة في ارتداء طرحة واحدة ذات لون واحد فقط ومن أسفلها “ بندانا” قطنية لحماية فروة رأسك.

أضف تعليق