وزير الخارجية يبحث مع نظيره الهندي سبل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الهندي سبل تعزيز العلاقات التجارية بين البلدينجانب من اللقاء

مصر27-9-2024 | 09:49

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج ، أن اللقاءات المُتعددة التي جمعت الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي خلال الفترة الماضية، وترفيع العلاقات بين البلدين إلى مُستوي الشراكة الإستراتيجية ، ولدت المزيد من الزخم في العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر والهند.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده وزير الخارجية مع "سوبرامنيام جايشانكر" وزير خارجية الهند، على هامش الشق رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة المُنعقدة حالياً في نيويورك.

وأعرب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج عن تطلع مصر لاستمرار تلك الوتيرة خلال الفترة المقبلة.

وعبر الدكتور عبد العاطي عن التطلع لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، واستحداث آليات جديدة للتفاعل بين مجتمع الأعمال من الجانبين، ومواصلة دفع حركة التبادل التجاري.. مشيداً بالتقدم المحقق على صعيد التعاون في مجالات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الدوائية والأمصال واللقاحات، والطاقة الجديدة والمتجددة خاصة إنتاج الهيدروجين، بالإضافة إلى تدشين شركة مصر للطيران لخط طيران مباشر بين القاهرة ونيودلهي.

ونوه وزير الخارجية إلى وجود تشابهاً في الأولويات التنموية والمواقف السياسية للبلدين، والتي تهدف إلى تحقيق السلام والإستقرار على المستوى الدولي، والإهتمام بالقضايا التي تتصدر أولويات الدول النامية بصفة عامة.

واتفق الوزيران على استمرار التنسيق الوثيق ضمن الأطر متعددة الأطراف وكذا من خلال عضويتهما المشتركة في تجمع "بريكس".

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا