وزير الشئون الاجتماعية اللبناني: الصين خصصت مليون دولار دعما للنازحين من الجنوب

وزير الشئون الاجتماعية اللبناني: الصين خصصت مليون دولار دعما للنازحين من الجنوبوزير الشؤون الاجتماعية اللبناني، هيكتور حجار

عرب وعالم27-9-2024 | 11:30

قال وزير الشئون الاجتماعية اللبناني، هيكتور حجار، إن الصين خصصت مليون دولار لدعم النازحين من الجنوب اللبناني، معربا عن خالص شكره ل بكين على موقفها الداعم لبيروت.

وأوضح حجار، خلال مؤتمر صحفي، أوردته قناة (القاهرة الإخبارية)، اليوم الجمعة، أن المساهمة الصينية ستقدم لنحو 10 آلاف عائلة لبنانية بواقع 100 دولار لكل عائلة لبنانية، مشيرا إلى وجود دعم آخر من دول في الاتحاد الأوروبي وكندا وبرنامج الأغذية العالمي بقيمة 2.3 مليون دولار، دعم نقدي للعائلات الأكثر فقرا، وسيتم تحويلهم خلال الأيام القادمة.

وعلى صعيد المساعدات العينية لمراكز الإيواء في لبنان، أكد حرص وزارة الشئون اللبنانية على العمل مع خلية الأزمة والمنظمات الدولية للاستجابة لمطالب النازحين وتقديم كل أشكال الدعم لهم منذ اللحظة الأولى للأزمة.

من جهته.. قال السفير الصيني لدى لبنان، تشيان مينجيان، إن الحكومة الصينية قدمت هبة نقدية بقيمة مليون دولار لدعم النازحين اللبنانيين من الجنوب، مؤكدا موقف بلاده الداعم للبنان، مشددا على أن الصين تعارض أي عمل ينتهك سيادة لبنان وأمنه، وتدين أي هجمات عشوائية ضد المدنيين.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا