ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 209 أشخاص

ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 209 أشخاصفيضانات نيبال

عرب وعالم1-10-2024 | 12:18

ارتفع عدد ضحايا فيضانات نيبال إلى 209 قتلى؛ وفقًا لأحدث بيانات وزارة الداخلية النيبالية.

ونقل راديو (لاك) السويسري، عن البيان، إنه بالإضافة إلى سقوط 209 قتلى جراء الفيضانات حتي الآن، لا يزال هناك 29 آخرون في عداد المفقودين.

وأضاف: "لقد كثفنا عمليات الإنقاذ الجوي للمصابين أو الذين ما زالوا بحاجة إلى نقلهم إلى بر الأمان"، وتستمر عمليات البحث اليوم الثلاثاء، في مناطق كاتماندو التي غطاها الوحل بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية على نطاق غير مسبوق.

وذكر الجيش النيبالي - في بيان - أنه نفذ بالفعل أكثر من 4 آلاف عملية إجلاء، خاصة بواسطة المروحيات والقوارب البخارية وقوارب النجاة وتم إنقاذ أكثر من 400 شخص في مناطق مختلفة الليلة الماضية، موضحًا أن العديد من الطرق التي تربط كاتماندو ببقية البلاد غرقت في الوحل.

بدورها، قالت الشرطة - في بيان - إن ما لا يقل عن 35 شخصًا من بين الضحايا دفنوا أحياء علي متن ثلاث مركبات عندما غطى انهيار أرضي أحد الطرق الواقعة في جنوب العاصمة.

ووفقًا للبيانات المؤقتة الصادرة عن إدارة الهيدرولوجيا والأرصاد الجوية، قامت المحطات في 14 منطقة بقياس معدل هطول الأمطار غير المسبوق خلال الأربع والعشرين ساعة التي سبقت صباح السبت الماضي، وأضافت أن المحطة الواقعة في مطار كاتماندو سجلت 240 ملم من الأمطار؛ وهو أعلى مستوى منذ عام 2002.

ودائمًا ما تتسبب الرياح الموسمية في الفترة من يونيو إلى سبتمبر في سقوط عدد من الوفيات مخلفة دمار في جميع أنحاء جنوب آسيا كل عام، لكن عدد الفيضانات والانهيارات الأرضية القاتلة زاد في السنوات الأخيرة، ويقول العلماء إن تغير المناخ أدى إلى تفاقم تواترها وكثافتها.

وتعرضت العاصمة النيبالية وجزء كبير من شرق ووسط البلاد لطوفان لم يسبق له مثيل منذ عشرين عاما في نهاية موسم الرياح الموسمية الصيفية في جنوب آسيا، وغرقت أحياء بأكملها في كاتماندو في الوحل بسبب الفيضان المفاجئ لنهر باجماتي الذي يعبر الوادي.

أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
البنك الزراعي