حزب الله: قتلنا 17 جنديا وضابطا إسرائيليا في مواجهات اليوم

حزب الله: قتلنا 17 جنديا وضابطا إسرائيليا في مواجهات اليومصورة تعبيرية

عرب وعالم3-10-2024 | 23:42

أعلن حزب الله اللبناني،الخميس، قتل 17 ضابطًا وجنديًا من قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال المواجهات التى جرت طوال الساعات الماضية.

وذكر بيان صادر عن حزب الله، أن عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود الاحتلال في المواجهات التي خاضها طوال الساعات الماضية بلغ 17 ضابطًا وجنديًا".

وكشف حزب الله، أنه نفذ طوال الساعات الماضية، 28 عملية عسكرية متنوعة الأهداف، من تصدٍ لمحاولات التقدم الفاشلة لقوات الاحتلال باتجاه بعض القرى الحدودية في جنوب لبنان، إلى استهداف ثكنات ومواقع عسكرية وبساتين ومنازل المستوطنات على طول الحافة الأماميّة قبالة القرى اللبنانية الجنوبية، ثم قصف مستوطنات وأهداف عسكرية في عمق شمال فلسطين المحتلة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن الغارات على لبنان بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في غارة استهدفت مقر قيادة الحزب اللبناني في ضاحية بيروت الجنوبية وأسفرت أيضًا عن مقتل أكثر من 20 من عناصره، بينهم قيادات.

وتصاعدت حدة المواجهات بين حزب الله وإسرائيل خلال الأيام الأخيرة بعد موجتي تفجيرات طالت أجهزة اتصالات لاسلكية يومي 17 و18 من سبتمبر الجاري في مناطق عدة في لبنان، تلاها هجوم جوي مكثف غير مسبوق على لبنان لجيش الاحتلال الإسرائيلي في تصعيد خطير للقصف المتبادل منذ الثامن من أكتوبر 2023.

أضف تعليق