كيف تصنع الملايين قبل أن تموت الجدة".. ظاهرة تايلاندية تسعى للأوسكار

كيف تصنع الملايين قبل أن تموت الجدة".. ظاهرة تايلاندية تسعى للأوسكارصورة تعبيرية

فنون4-10-2024 | 00:47

اختار الاتحاد الوطني ل جمعيات السينما التايلاندية MPC فيلم How To Make Millions Before Grandma Dies "كيف تصنع الملايين قبل أن تموت الجدة" ليكون الفيلم التايلاندي المرشح ل جائزة الأوسكار لأفضل فيلم روائي عالمي.

إلى جانب التقييم النقدي المرتفع يحظى الفيلم الذي أخرجه بات بونيتيبات، بسمعة تجارية مميزةـ إذ حقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر في جميع أنحاء آسيا، ووصلت إيراداته إلى نحو 50 مليون دولار عالميًا، كما أنه أصبح الفيلم التايلاندي الأكثر نجاحًا على الإطلاق في سنغافورة وماليزيا. وفي إندونيسيا، حصل الفيلم على أكثر من 3 ملايين و500 ألف مشاهدة، متجاوزًا فيلم الرعب الكوري Exhuma صاحب الـ2 مليون و600 ألف مشاهدة، حسبما ذكرت صحيفة deadline.

تدور قصة فيلم "كيف تصنع الملايين قبل أن تموت الجدة" حول شاب يدعى "إم" ينتقل لرعاية جدته المريضة بمرض عضال في محاولة للفوز بميراثها.

وفيما يتعلق باختيار الفيلم كممثل تايلاندي لسباق الأوسكار، قالت الشركة المنتجة في بيان إعلامي إن العمل نجح في جذب جمهور من مختلف الأعمار لمشاهدته في السينما، ووصفته بـ"ظاهرة ثقافية" جلبت الناس من جميع الأجيال إلى دور العرض، وأنه يعبر عن السحر السينمائي الذي لا مثيل له".

أضف تعليق