اليوم.. اتحاد الفروسية يفتح باب الترشح لإجراء الانتخابات

اليوم.. اتحاد الفروسية يفتح باب الترشح لإجراء الانتخاباتاتحاد الفروسية

رياضة5-10-2024 | 10:00

استقر مسئولو اتحاد الفروسية برئاسة الدكتور إسماعيل شاكر ، على فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد، اليوم السبت الموافق 5 أكتوبر الجاري، للدورة القادمة 2024-2028.

من المقرر أن يستمر فتح باب الترشيح للانتخابات اتحاد الفروسية لمدة سبعة أيام، على أن تجرى الانتخابات حتى يوم 7 نوفمبر المقبل.

وستشهد الجمعية العمومية ل اتحاد الفروسية حضور 13 هيئة يحق لهم الانتخاب.

وحصلت الاتحادات الرياضية على مهلة كحد أقصى يوم 31 أكتوبر الجاري للدعوة لعقد الجمعية العمومية الخاصة بإجراء الانتخابات.

على صعيد آخر، قررت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، باخطار الاتحادات الرياضية، لإجراء الانتخابات والدعوة للجمعية العمومية.

وجاء نص البيان كالتالي:

في إطار التعاون والتنسيق الدائم والمستمر بين وزارة الشباب والرياضة واتحاداتكم الموقرة بما يحقق للصالح العام للنهوض بالرياضة المصرية.

وفي ضوء قيام اتحاداتكم الموقرة بالاستعدادات الخاصة بإجراء الجمعيات العمومية للاتحادات الرياضية وفقا لنصوص المواد 16 ،17 من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2027.

وفي ضوء نص المادة من اللائحة المالية للهيئات الرياضية الصادرة بالقرار رقم 159 لسنة 2021 والمعدلة بالقرار رقم 526 لسنة 2021 والتي تنص على “تلتزم إدارة الهيئة بإخطار الجهة الإدارية المختصة بجدول أعمال الجمعيات العمومية العادية والغير عادية ومرفقاتها قبل توجيه الدعوة لانعقادها بمدة لا تقل عن خمسة أيام لدراسة النواحي الإدارية والمالية وبيان مدى اتفاقها مع أحكام القانون وهذه اللائحة والقرارات التي تصدر عن الجهة الإدارية المركزية“.

لذا أكون شاكر تفضل سيادتكم بموافاتنا بما يلي في ضوء نصوص المواد المشار إليها بعالية:-

1- جدول أعمال الجمعية العمومية للاتحاد متضمن انتخاب مجلس الإدارة.

2- قرار مجلس الإدارة المتضمن اعتماد التصنيف، وكذا صورة من الخطاب الوارد من اللجنة الأولمبية بالهيئات التي لها حق حضور الجمعية العمومية.

3- قرار مجلس الإدارة المتضمن ميعاد الجمعية العمومية وتوقيتاتها فيما يخص “توجيه الدعوة، فتح وغلق باب الترشح، فحص الطلبات المقدمة من المرشحين“.

4- خطة نشاط الاتحاد للعام الحالي 2024-2025 “محلى- دولي“.

5- صورة الميزانية بعد اعتمادها من مراقب الحسابات.

6- صورة من عقد المدير التنفيذي والمدير المالي.

7- صورة من محضر الجمعية العمومية السابقة للعام المنقضى وكشف توقيعات الهيئات.

الجدير بالذكر أن انتخابات الاتحادات والهيئات الرياضية سيتم الانتهاء منها قبل نهاية شهر ديسمبر من العام الجاري.

أضف تعليق