كمال ماضي: الضفة المنسية تُبتلع أرضها يوميا بسبب أطماع الاحتلال الإسرائيلي

كمال ماضي: الضفة المنسية تُبتلع أرضها يوميا بسبب أطماع الاحتلال الإسرائيليكمال ماضي

TV9-10-2024 | 23:23

تحدث الإعلامي كمال ماضي، خلال حلقة اليوم، من برنامج «ملف اليوم» المذاع على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية» عن القضية الفلسطينية والأراضي المحتلة.

وواصل: «سنوجه المسيرة اليوم إلى بقعة ظلمت كثيراً ولا تزال، قهرت ومزقت أوصالها إربًا إربًا ولا تزال، الخطوات فيها مرصودة، الحرية فيها مصادرة، خصوصية الحياة مراقبة بالكاميرات ليلًا ونهارًا.. إنها الضفة الغربية، أو الضفة المنسية لفلسطين، التي تبتلع أرضها يومًا تلو الأخر لمستعمرات الكيان المحتل المغتصب للأرض، لتصبح نواة لإحياء أساطيره، ترهاته التلمودية لاستعادة ممالكه القديمة، يهودا والسامرة».

وأضاف «ماضي» خلال حلقة اليوم على شاشة «القاهرة الإخبارية»: الأمَرُ من كل ما سلف أن أصواتًا متطرفة، منزوعة الإنسانية من داخل ذلك الكيان تتعالى صيحاتها، لتحويل الضفة المغلوبة على أمرها إلى غزة أخرى».

وتابع: «غزة التي لم يتبق فيها منزل واحد لم يرشقه الاحتلال بدانات مدافعه، أو يدمره بقذائف دباباته، أو يحرقه بصواريخ طائراته، بمدد أمريكي لا ينفد، سعيا لافتراس الأرض للاستحواذ على كامل تراب فلسطين، ولكنه صدم بصخرة الكنانة الرافضة حسما لحلم تهجير سكان القطاع وإقصائهم كي تموت القضية، أرض الكنانة هذه من حذرت ونبهت، من سعت لمرات ومرات لمنع الفرقة، وجمع الفرقاء والفصائل الفلسطينية على كلمة سواء، لكن إغراء الحكم رغبة الاستئثار والسيطرة كان أقوى من صوت الحكمة طوال 17 عامًا».

وزاد: اليوم تجمعهم مصر مجدداً على أرضها رغم الألم، ولسان حالها يقول، استفيقوا وحدوا الصوت والكلمة».

أضف تعليق