بوتين يحذر شعبه حتى لا يصيب روسيا ما أصاب العرب فى ربيعهم

بوتين يحذر شعبه حتى لا يصيب روسيا ما أصاب العرب فى ربيعهمبوتين يحذر شعبه حتى لا يصيب روسيا ما أصاب العرب فى ربيعهم

* عاجل31-3-2017 | 17:39

وكالات

حذر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين من عاقبة المظاهرات التي دعا إليها “صندوق مكافحة الفساد” وخرجت إلى شوارع موسكو وكبرى المدن الروسية، الأحد الماضي.

ولفت بوتين إلى أن تلك المظاهرات التى خرجت بدعوة من "ألكسي نافالني" رئيس الصندوق وزعيم المعارضة هى محاولة خاطئة من قوى سياسية تستخدم الاحتجاجات غير المرخصة كأداة لتحقيق مصالح ضيقة وأنانية وأضاف قائلا :  "إننا نعلم جيدا وإياكم بأن هذه الأداة استخدمت في بداية ما يسمى بالربيع العربي، إننا نعرف حق المعرفة إلى ماذا أدى ذلك، وإلى الأحداث الدامية التي جاءت به للمنطقةالعربية".

وأشار أيضاالرئيس الروسي إلى ما أسفرت عنه مثل هذه الاحتجاجات والمظاهرات في أوكرانيا بقوله: "نحن نعلم جيداً أنها كانت واحدة من الأسباب والحجج التي أسفرت عن الانقلاب الحكومي في أوكرانيا، و نعلم أي فوضى أغرقت فيها هذه الاحتجاجات جارتنا أوكرانيا.

وفى ردها على تلك المظاهرات وجهت السلطات الروسية حملة واسعة من الاعتقالات قوبلت بالاحتجاح من وزارة الخارجية الأمريكية وعدد من الدول الغربية.

وجدير بالذكر أن رئيس صندوق مكافحة الفساد وزعيم المعارضة ألكسي نافالني قد سبق وأعلن أنه ينوي الترشح للانتخابات الرئاسية المرتقبة مطلع العام القادم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2