"الجامعة العربية": تمكين الشباب على رأس أولويات حكوماتنا

"الجامعة العربية": تمكين الشباب على رأس أولويات حكوماتناجامعة الدول العربية

منوعات13-10-2024 | 18:07

أكدت جامعة الدول العربية أن دعم القدرات وتمكين الشباب يعدان من أولوياتها وأولويات الحكومات العربية والمنظمات الإقليمية والدولية. جاء ذلك في كلمة للسفير محمد صالح العجيري، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الإدارية والمالية بالجامعة، خلال افتتاح الدورة التدريبية لوفد الدبلوماسيين العراقيين بالمندوبية الدائمة لجمهورية العراق لدى الجامعة.

وأشار العجيري إلى أهمية الاستثمار في تعليم وتدريب الشباب، بوصفه استثمارًا طويل الأمد يمكّن الحكومات العربية والجامعة من التغلب على التحديات وضمان مستقبل مشرق للأمة العربية. وعبر عن سعادته لحرص الدول الأعضاء على توفير فرص تدريبية للشباب، وخاصة الدبلوماسيين، لتعريفهم بمهام الجامعة وتاريخها.

كما أكد على أهمية تكثيف البرامج التدريبية واستمرار عقد دورات تعريفية تستهدف الشباب العربي، لزيادة الوعي حول مهام وآليات عمل الجامعة. وأشار إلى الدور التاريخي للعراق في تأسيس الجامعة، حيث كانت من الدول السبع المؤسسة ووقعت على ميثاقها.

تتضمن الدورة التدريبية عدة محاضرات تعريفية حول مواقف جامعة الدول العربية من القضايا الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى لمحة عن جهودها في المجالات الاقتصادية والأمن القومي والاجتماعي، وكذلك في مجالات اللاجئين والهجرة. وأكد العجيري أن هذه البرامج تهدف إلى تعزيز التعاون العربي وتعميق الوعي بدور الجامعة في العمل العربي المشترك.

أضف تعليق

إعلان آراك 2