محافظ الأقصر يبحث تعزيز التعاون والتجارة مع مقاطعة نينه بينه الفيتنامية

محافظ الأقصر يبحث تعزيز التعاون والتجارة مع مقاطعة نينه بينه الفيتناميةمحافظ الأقصر

محافظات14-10-2024 | 18:07

بحث محافظ الأقصر المهندس عبدالمطلب عمارة، مع رئيس مجلس شعب مقاطعة نينه بينه الفيتنامية ماي فان توات والوفد المرافق له، تفعيل اتفاقية الصداقة والتعاون الموقعة بين المحافظة والمقاطعة، وتبادل الخبرات في الحفاظ على قيم التراث الثقافي وصيانتها وتعزيزها وسبل تعزيز التعاون والتجارة بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ الأقصر، اليوم الاثنين، بديوان عام المحافظة، لرئيس مجلس شعب مقاطعة نينه بينه الفيتنامية ونائب السكرتير الدائم للجنة الحزب بالمقاطعة ونائب رئيس مجلس شعب المقاطعة، ورئيس مكتب وفد الجمعية الوطنية ومجلس شعب المقاطعة، ونائب رئيس لجنة التنظيم بلجنة الحزب بالمقاطعة، ورئيس اللجنة الشعبية لمنطقة نهو كوان بالمقاطعة، وممثلي إدارات التعليم والتدريب، والصناعة والتجارة، والثقافة والشئون الاجتماعية، والكهرباء، ونظائرهم من الجانب المصري بمحافظة الأقصر.

ورحب المحافظ برئيس الوفد الفيتنامي والوفد المرافق له الذين يزورون مدينة الأقصر للمرة الأولي، متمنيا لهم إقامة طيبة وأن يستمتعوا بالطبيعة الساحرة والمعالم الأثرية بالبرين الشرقي والغربي.

وأشار عمارة، إلى أن عدد سكان المحافظة يبلغ مليونا ونصف نسمة، وتضم 7 مراكز ومدينة، ويوجد تشابها بين الأقصر والمقاطعة الفيتنامية في الجانب التاريخي والأثري، منوها إلى أن الرئيسين المصري والفيتنامي قاما بالتوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين لتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

من جانبه، أوضح رئيس الوفد الفيتنامي أن مقاطعة نينه بينه تقع شمال فيتنام، حيث تبلغ مساحتها 1500 كيلو متر مربع، وعدد سكانها مليون شخص، ومكونة من 6 مقاطعات ومدينتين، وكانت سابقا عاصمة فيتنام، وتضم عددا من المعالم التاريخية، وتشهد المقاطعة خلال هذه الفترة طفرة في السياحة والاقتصاد، ويبلغ معدل النمو الاقتصادي خلال آخر 3 سنوات 7.3%، معربا عن رغبته في تعزيز سبل التعاون في مجالات السياحة والتعليم والثقافة.

وفي ختام اللقاء تبادل محافظ الأقصر ورئيس الوفد الفيتنامي، الهدايا التذكارية المعبرة عن مدينة الأقصر ومقاطعة نينه بينه الفيتنامية.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2