وزير الرياضة يفتتح بطولة العالم للبادل بـ المتحف المصري الكبير

وزير الرياضة يفتتح بطولة العالم للبادل بـ المتحف المصري الكبيرجانب من اللقاء

رياضة21-10-2024 | 13:04

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بطولة العالم للبادل التي أقيمت في المتحف المصري الكبير، بحضور أولى مباريات البطولة التي شملت مباراة استعراضية لأبطال العالم في رياضة البادل تنس.

شهد الحفل حضور عدد من الشخصيات الرياضية البارزة، من بينهم المهندس خالد الشواربي، رئيس شركة ونادي نيو جيزة، ومدير البطولة السيد وروب ميتشل، ممثل الاتحاد الدولي للبادل، وأحمد الغتوري، رئيس الاتحادين المصري والعربي للبادل، بالإضافة إلى قيادات وزارة الشباب والرياضة وسفراء الدول المشاركة.

وقال صبحي: "إن استضافة مصر لبطولة العالم للبادل في هذا الموقع التاريخي الرائع يعزز من مكانتنا كوجهة رياضية عالمية. إن هذه البطولة تمثل فرصة فريدة للترويج للسياحة الرياضية، إلى جانب نشر رياضة البادل التي تشهد نمواً سريعاً في مصر والعالم. المباراة الاستعراضية لأبطال العالم تعكس مستوى المنافسة العالية التي نشهدها في هذه الرياضة، ونسعى دائماً لدعم وتطوير مثل هذه الفعاليات بما يعزز دور الرياضة في التنمية المجتمعية".

وأكد الوزير أن تنظيم البطولة في المتحف المصري الكبير يبرز التقاء الرياضة مع الثقافة والتاريخ، مشيراً إلى أهمية استضافة الأحداث الرياضية الكبرى في تعزيز مكانة مصر على الخريطة الدولية، وتقديم صورة إيجابية عن قدرات مصر التنظيمية في استضافة مثل هذه الفعاليات.

تعد بطولة العالم للبادل حدثا رياضيا بارزا، حيث يشارك فيها نخبة من اللاعبين العالميين، وتستمر منافساتها على مدار عدة أيام في أجواء تنافسية رياضية عالمية، مما يعزز من فرص تبادل الثقافات بين الدول المشاركة.

جدير بالذكر أن البطولة تقام علي ملاعب نادي نيو جيزة بمدينة السادس من أكتوبر خلال الفترة من 21 الي 26 أكتوبر الجاري.

أضف تعليق

كلنا معاك من أجل الوطن

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2