فى انتفاضة فجائية "حماية المستهلك" تصدر 85 قرارا ملزما لشركات السيارات والسلع بالاستبدال والإصلاح

فى انتفاضة فجائية "حماية المستهلك" تصدر 85 قرارا ملزما لشركات السيارات والسلع بالاستبدال والإصلاحفى انتفاضة فجائية "حماية المستهلك" تصدر 85 قرارا ملزما لشركات السيارات والسلع بالاستبدال والإصلاح 

* عاجل1-4-2017 | 08:02

دار المعارف
أصدر مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك في اجتماعه اليوم السبت قرارات ملزمة بالاستبدال والاسترجاع وإعادة الفحص والإحالة للنيابة العامة لصالح الشاكين في 85 شكوى.
وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك في بيان له اليوم إن مجلس إدارة الجهاز قد أصدرت قراراتها في 61 شكوي متنوعة تخص السلع المعمرة باختلاف أنواعها حيث أصدرت 22 قرارا بالإصلاح ، و 18 بالاستبدال ،5 قرارات بالاسترجاع ،و 16 قرارا تسليم السلع بالسعر المتفق عليه .
وأصدر المجلس 24 قرارا في شكاوى السيارات، حيث أصدر المجلس 13 قرارا بشأن إلزام شركات السيارات بالإصلاح مع منحهم سيارات بديلة لحين تمام الاصلاح أو 300 جنيه كقيمة ايجارية عن اليوم الواحد، فضلا عن قرار ملزم لاحدى شركات السيارات بالإستبدال والاسترجاع أو الإصلاح لشكوتين للسيارات المعيبة محل الشكوى.
كما أصدر المجلس قرارين بإعادة فحص ثلاث سيارات في كلية الهندسة كمرجع فني للوقوف علي المشكلة الفنية للسيارة ، كما أصدر قرارين بإحالة أحدي الشكاوي للنيابة العامة لاتخاذ مايلزم من إجراءات قانونية.
وقال يعقوب إن قرارات الاسترجاع والاستبدال جاءت فى ضوء نص المادة 8 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والتى أعطت حق استبدال المستهلك السلعة، أو استرجاعها خلال 14 يوما من تاريخ استلامها فى حالة اكتشاف عيوب بها أو أنها كانت غير مطابقة للمواصفات أو الغرض الذى تم التعاقد عليها من أجله .
ودعا يعقوب التجار والموردين ومقدمى الخدمات إلى الالتزام بقانون حماية المستهلك وتعزيز الثقة مع المستهلكين من خلال مراعاة مصالحهم والبعد عن الممارسات المخالفة للقانون، مؤكداً أن الإجراءات التى يتخذها الجهاز فى مواجهة المخالفين تصب لصالح التجار الملتزمين الذين تضيرهم الممارسات الضارة بالأسواق .
وأكد يعقوب عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم وأن الجهاز لن يتوانى فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كافة المخالفين ، داعيا المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى إلى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك ضد أى سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات، أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك ، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الاليكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG أو من خلال التطبيق الاليكترونى (حماية المستهلك).
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2