استمرار عمليات البحث عن مفقودين كوريين بسفينة شحن غارقة

استمرار عمليات البحث عن مفقودين كوريين بسفينة شحن غارقةاستمرار عمليات البحث عن مفقودين كوريين بسفينة شحن غارقة

حوادث وقضايا2-4-2017 | 12:08

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم – الأحد - أن عمليات البحث وجهود الإنقاذ ما زالت مستمرة للعثور على طاقم السفينة الكورية الجنوبية المكون من 22 شخصا والتي تم الإعلان عن غرقها جنوب المحيط الأطلسي الأسبوع الماضي، بعد أن تم إنقاذ اثنين من طاقم السفينة عثر عليهم مبحرين على متن طوف للنجاة (قارب صغير للنجاة).
من جانبها، أشارت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية إلى أن عمليات البحث عن السفينة الكورية الجنوبية الغارقة "ستيلار ديسي" بدأت أمس السبت، أي بعد يوم واحد من إرسال طاقم السفينة رسالة نصية إلى صاحب العمل لطلب الاستغاثة أكدوا فيها أن سفينتهم تغرق.
وكانت وزارة الخارجية الكورية قد أعلنت أن السفينة الكورية التي تحمل علم جزر المارشال كانت تبحر في اتجاه قريب من أوروجواي عندما أطلقت نداء الاستغاثة، وتم طلب الاستعانة بسفارة كوريا الجنوبية بالبرازيل للمساعدة في الإنقاذ، وأرسلت السلطات البرازيلية طائرة من طراز "سي -130" للمشاركة في عمليات الإنقاذ.
وقد تم العثور على قارب النجاة الذي يحمل اثنين من البحارة الذين كانوا على متن السفينة الغارقة وهما من الفليبين، من قبل سفينة شحن تجاري كانت تبحر على مقربة من مكان الحادث، وأيضا تم العثور طوف آخر للنجاة، وقاربين آخرين للنجاة يسع الواحد منهما لثلاثين شخصا، ومع ذلك لم يتم العثور على أحد من أفراد الطاقم على متن هذه القوارب.
وقالت السلطات في سول إنها تتوقع أن يكون كل أفراد طاقم السفينة قد حافظوا على ارتداء سترات النجاة.
وقد تحركت السفينة من مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في السادس والعشرين من شهر مارس الماضي ومازال مصير السفينة وما تبقى من أفراد الطاقم مجهولا حتى الآن.
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2