تقرير هام عن مباراة «الإسماعيلي و القطن الكاميروني» في أفريقيا... اليوم

تقرير هام عن مباراة «الإسماعيلي و القطن الكاميروني» في أفريقيا... اليومتقرير هام عن مباراة «الإسماعيلي و القطن الكاميروني» في أفريقيا... اليوم

رياضة22-12-2018 | 12:44

كتب: أحمد حمدي 
يلتقي في الرابعة والنصف عصر اليوم، السبت، فريق الإسماعيلي مع القطن الكاميروني، على ملعب الجيش بالعاصمة الكاميرونية ياوندى فى إياب الدور التمهيدي الثاني بدوري أبطال أفريقيا، وكان مسئولو نادى القطن الكاميروني قرروا نقل مباراة فريقهم ضد الدراويش إلى ملعب "أحمدو أهيدجو" بدلاً من ملعب مدينة جاروا الذي سيشهد بعض الإصلاحات ثم قرروا نقل اللقاء إلى ملعب الجيش الذى يتسع لـ 5 آلاف متفرج.
وحقق الفريق الأصفر الفوز في لقاء الذهاب بنتيجة 2 / 0 أحرزهما باهر المحمدي وكريم بامبو في اللقاء الذي جمعهما مساء الأحد الماضي على ستاد الإسماعيلية، ليقطع الفريق الساحلي شوطًا كبيرًا نحو حصد بطاقة التأهل لدور الـ 16 من البطولة الأفريقية.
في المقابل، يتطلع فريق القطن لأستغلال عاملي الأرض والجمهور في تحقيق فوز كبير على الدراويش والصعود لدوري المجموعات خاصة وأن عامل الخبرة يصب في صالح الفريق الكاميروني الذى يضم لاعبين على مستوى عال من الكفاءة.
و تحمل مباراة الإسماعيلي والقطن المواجهة رقم 35 للدراويش خارج أرضه منذ انطلاق البطولة الأفريقية عام 1969 / 1970، حيث خاض الفريق 34 مباراة من قبل فاز 11 وتعادل في مثلهم وخسر 12 لقاء، سجل لاعبيه 36 هدفًا ومنى مرماه 39 هدفًا وحافظ على شباكه نظيفة في 14 مواجهة.
ويأمل الإسماعيلي تحقيق الفوز علي الفريق الكاميروني أو الحفاظ علي نظافة شباكه أو استقبال هدف واحد في أسوأ الظروف من أجل العودة ببطاقة التأهل لدور الـ16 من البطولة الأفريقية.
وخاض الإسماعيلي بقيادة البلجيكي سيدومير يانوفسكي تدريبه الأخير أمس الجمعة على ملعب المباراة، وعقد بعده الخواجة جلسة مع اللاعبين طالبهم خلالها بضرورة التركيز طوال شوطي المباراة وامتصاص هجوم فريق القطن، وغلق المساحات أمام الخصم واستغلال الهجمة المرتدة والتي قد يتم قتل اللقاء من خلالها ، كما حذرهم من الأخطاء الدفاعية.
في الوقت ذاته ، عقد حسني عبد ربه جلسة مع اللاعبين بصفته قائد الفريق، وشدد عليهم بضرورة بذل قصارى جهدهم في اللقاء من أجل حصد بطاقة التأهل لدور الـ 16 وإسعاد الجماهير الغاضبة من النتائج السيئة في الفترة الماضية، كما ذكرهم بالاستقبال الحافل المنتظر فور وصولهم الإسماعيلية بعد التأهل عكس الهجوم والغضب الذين سيواجهون في حالة الإخفاق.
ومن المتوقع ، أن يبدأ البلجيكي سيدومير اللقاء بتشكيل مكون من محمد فوزي في حراسة المرمي، وطارق طه – محمد مجدي – محمود متولي – باهر المحمدي، في الدفاع، وعماد حمدي – محمد صادق – عبد الرحمن مجدي - حسني عبد ربه في الوسط، وفي الهجوم شكري نجيب وكريستوفر ميندوجا.
حصلت قناة "ON Sport" على حقوق إذاعة مباراة الإسماعيلي والقطن الكاميروني، في إياب دور الـ 32 بدوري أبطال أفريقيا.
أضف تعليق

إعلان آراك 2