«والى» تدشن الحملة 13 للأشخاص ذوى التوحد

«والى» تدشن الحملة 13 للأشخاص ذوى التوحد«والى» تدشن الحملة 13 للأشخاص ذوى التوحد

أحوال الناس2-4-2017 | 13:19

كتبت - نشوى مصطفى:
دشنت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، الحملة الـ13 للشبكة المصرية للتوحد تحت عنوان "أبريل شهر تقبل التوحد"، وذلك خلال تنظيم الجمعية المصرية "لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد"، ندوة توعوية موسعة بمقر الوزارة بعنوان "التدريب والتوظيف للأشخاص ذوي التوحد: طيف من القدرات وتنوع في الفرص" احتفالا باليوم العالمي للتوحد الذي يوافق الثاني من أبريل.
وأكدت والى أن المصابين بالتوحد في مصر بلغوا 800 ألف، وأن طفل من كل 160 طفلا يصاب بهذه الأعراض بدرجات مختلفة، وأن الإصابة بين الذكور خمسة أضعاف الإصابة بين الإناث، مشيرة إلى أن التوحد يسبب مشاكل في التواصل الاجتماعي والعاطفي وأن بعض المصابين به لديهم قدرات خاصة متميزة عن أقرانهم.
وأضافت أن لدينا 90 جمعية مهتمة أو متعاملة مع هذه الفئة ومنها الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة.. لافتة إلى أن الوزارة سلمت مسودة قانون الأشخاص ذوي الإعاقة 3 نوفمبر للبرلمان وتنتظر مناقشته.
وقالت: "فى مصر نعاني من صعوبة التشخيص ومن صعوبة الدمج، فنحن في دولة بها نسبة أمية عالية ونسبة فقر عالية ونعاني من مشاكل فى نظامنا التعليمي نحتاج لوقت للتعامل معها ولكن على كل منا أن يبذل جهدًا وأن يجتهد ليصبح إنسانا أفضل بالتعرف عن قرب على أنواع الإعاقات المختلفة".
وعرضت غادة شهادات وتعليقات أمهات لأطفال مصابين بالإعاقة عبرن عن رضاهن وتقبلهم لمرض الأبناء وتحفيز القدرات الخاصة لديهم.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2