بالفيديو || «الغول» الرياضة أمن قومي .. ونجع حمادي أزيل بها 14 ملعبًا دُفعة واحدة

بالفيديو || «الغول» الرياضة أمن قومي .. ونجع حمادي أزيل بها 14 ملعبًا دُفعة واحدةبالفيديو || «الغول» الرياضة أمن قومي .. ونجع حمادي أزيل بها 14 ملعبًا دُفعة واحدة    

محافظات23-12-2018 | 22:11

كتب - محمد فتحي

قال النائب محمد عبد العزيز الغول عضو مجلس النواب عن دائرة نجع حمادي شمال قنا وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان خلال حضوره مناقشة لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة المهندس أشرف رشاد لتداعيات قرار إزالة الملاعب الخماسية الخاصة بالمحافظات أنه بناء علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في أخر توصية بضرورة ممارسة الرياضة لجميع طوائف الشعب المصري .

 

وأوضح "الغول" أن تلك الملاعب يمارس بها الرياضة أطفال من سن 8 سنوات وشباب ورجال حتي سن 62 عامًا فالرياضة بالفعل قضية أمن قومي لمصر.

 

وأضاف نائب نجع حمادي، أن عددًا كبيرًا  من أصحاب الملاعب من أبناء مركز نجع حمادي تقدموا لي بالعديد من الشكاوي يتضررون من قرارات إزالة الملاعب الخماسية مؤكدًا علي أن أصحاب تلك الملاعب لديهم الاستعداد أن يتقدموا بطلبات إلي مديرية الشباب والرياضة أو إلي محافظ قنا للمشاركة فيما بينهم للأرباح.

 

وأكد " الغول " أن أكاديميات الكرة  المقامة بتلك الملاعب خرجت وحدها في نجع حمادي  12 لاعبًا يلعب في الدوري الممتاز في الفريق الأول في الأندية " انبي – الجيش – حرس الحدود – طلائع الجيش – سموحة " وغيرها من الأندية الكبرى في مصر مُشيرًا إلي أن المعالجة التي انتهجتها الدولة في هذا الموضوع معالجة خاطئة لأن هناك أمن قومي في هذا الأمر لأننا نطالب كبرلمانيين وكدولة بأن نزرع في نفوس الشباب روح المواطنة والانتماء.

 

وتساءل نائب نجع حمادي، كيف يمكن أن نزرع في شباب يمارس الرياضة وكرة القدم روح المواطنة والانتماء وفي المقابل تُزال الملاعب التي يمارس عليها الرياضة فبأي منطق يمكن ذلك ؟.

 

وقال " الغول " يتناول المرؤوسين هذا الموضوع بمنظور مختلف ففي محافظة قنا تم إزالة ملعبين في مركز أبو تشت وملعبين في مركز دشنا وملعبين في مركز فرشوط و14 ملعب في مركز نجع حمادي مشيرًا إلي أن رئيس المدينة  في نجع حمادي استوعب أن هذا الأمر وأن صاحب الملعب تاجر مخدرات أو صاحب خلية إرهابية يهدم له الملعب في حين أن رئيس مركز أخر منح أصحاب الملاعب مُهلة لرفع محتويات تلك الملاعب احترامًا لآدميتهم .

 

وأكد " الغول"، علي أنه قادمًا من مركز نجع حمادي بجنوب صعيد مصر حاملا آلام وهموم أصحاب تلك الملاعب و الآلاف من الذين يمارسون الرياضة علي أرضها الذين أصابهم بالحقد جراء هذا القرار الذي يعتبرونه مُحطمًا للآمال وقاطعًا للأرزاق مؤكدًا علي أن أصحاب تلك الملاعب لديهم استعداد للتفاوض مع الشباب والرياضة أو المحليات من خلال المحافظات لتقنين أوضاعهم .

 

وطالب نائب نجع حمادي، لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بعدم التأخر في اتخاذ قرار يصب في خدمة الشباب ، قائلًا أري أن التأخر في اتخاذ القرار ليس في مصلحة الجميع .

[embed]https://www.facebook.com/maelghool/videos/1599765726835322/?t=43[/embed]

أضف تعليق

إعلان آراك 2