شاهد | مراسم تسلم الرئيس البرازيلي الجديد مهام منصبه

شاهد | مراسم تسلم الرئيس البرازيلي الجديد مهام منصبهشاهد | مراسم تسلم الرئيس البرازيلي الجديد مهام منصبه

* عاجل1-1-2019 | 19:05

وكالات
عرضت قناة إكسترا نيوز بث مباشر من البرازيل، لمراسم تسلم الرئيس البرازيلي المنتخب جايير بولسونارو منصبه، وتجمع الآلاف من المواطنين أمام القصر الرئاسي وقام الرئيس البرازيلى بتقديم التحية للمواطنين هو وزوجته من داخل العربية الخاصة بهم.
وتعهد الرئيس البرازيلي المنتخب جايير بولسونارو، بتخفيف القوانين المتعلقة بحيازة السلاح.
وأكد بولسونارو - في تغريدة على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" أوردتها شبكة "إيه بي سي" نيوز الأمريكية إنه بعد تنصيبه - سيصدر قرارًا رئاسيًا يضمن للمواطنين الذين ليس لهم سوابق جنائية التمكن من حيازة أسلحة نارية.
وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن تخفيف القوانين المتعلقة بحيازة سلاح كانت عنصرًا أساسيًا في الحملة الانتخابية لبولسونارو الذي سيتم تنصيبه في الأول من يناير المقبل، لافتة إلى أن حيازة الأسلحة النارية في الوقت الحالي يعد أمرًا مقيدًا بشكل صارم في البرازيل؛ حيث إنه يتعين على المدنيين الخضوع لعملية طويلة قبل التمكن من حيازة سلاح، كما أن بيع الأسلحة يقتصر على كوادر صغيرة.
ونوهت الشبكة بأنه رغم صعوبة حيازة سلاح ناري من الناحية القانونية، إلى أن العنف الناتج عن السلاح يعد مشكلة في البرازيل التي سجلت في العام السابق رقمًا قياسيًا في معدل حدوث الجرائم التي أسفرت عن مصرع أكثر من 63 ألف مواطن.
وأعادت الشبكة إلى الأذهان استفتاء أجرته السلطات في عام 2005 يسأل المواطنين البرازيليين ما إذا كان ينبغي حظر بيع الأسلحة النارية، غير أن نحو 64 بالمائة من نسبة السكان صوتوا بعدم الموافقة على هذا الإجراء.
https://youtu.be/UPpMPF-nftU
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2