الأديبة عبير السيد تصدر المجموعة القصصية «سور الياسمين» وكتب للأطفال

الأديبة عبير السيد تصدر المجموعة القصصية «سور الياسمين» وكتب للأطفالالأديبة عبير السيد تصدر المجموعة القصصية «سور الياسمين» وكتب للأطفال

فن وثقافة23-1-2019 | 17:01

كتب: حسام أبو العلا 
صدر للأديبة عبير السيد مجموعة كتب للأطفال عن دار الملتقي للطباعة والنشر ، والكتب مترجمة من اللغة الإيطالية إلى العربية   .
تقول الكاتبة : كتبت هذه القصص بالإيطالية لنقل الثقافة العربية إلى الطفل الغربي ، وطلبت دار الملتقي ترجمتها باللغة العربية وإصدارها  في معرض القاهرة 2019 واتمنى أن يستفيد منها الطفل المصري .
وتضيف : القصة الاولى تحكي عن أهمية النظام الغذائي الصحي للطفل منذ صغره وهي من حكايات الجدة والثقافة العامة  ، قدمتها كمشروع عند دراستي  التخصصية في مجال الطفولة وثقافة السلام  في جامعة فلورنس بإيطاليا  انطلاقا من ان العقل السليم في الجسم السليم  وان السلام  يولد مع الانسان ومن هنا يجب تعويد الطفل على اكتشاف صحتة الجسدية والنفسية .
كما تشارك الأديبة عبير السيد في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة للكتاب بالمجموعة القصصية "سور الياسمين " عن دار الملتقي ، وهي المجموعة الثانية لها بعد" الهروب  من جنة ادم " والمجموعتان القصصيتان حكايات لسيدات عربيات من قلب المهجر حيث تقيم الكاتبة في مدينة فلورنسا بإيطاليا منذ  26 عاما ، وتهدف الكاتبة إلى نقل معاناة المرأة في المهجر وكشف مخاطر وصعوبات الهجرة وخاصة الهجرة غير الشرعية  .
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2