النيجر تنشئ مركزا وطنيا للأمن السيبراني

النيجر تنشئ مركزا وطنيا للأمن السيبرانيأمن السيبراني

علوم وتكنولوجيا12-10-2025 | 08:54

أقرت حكومة النيجر، خلال اجتماع لمجلس الوزراء، مشروع مرسوم يقضي بإنشاء مركز وطني للأمن السيبراني.

وذكر بيان رسمي، وفقا لوكالة أنباء النيجر، أن نيامي اعتمدت في عام 2022 استراتيجية وطنية للأمن السيبراني، تهدف إلى ضمان تمتع البلاد بفضاء إلكتروني آمن ومرن يخدم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

وسيكلف المركز الوطني للأمن السيبراني الجديد بـ"تنسيق تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتأمين وحماية أنظمة المعلومات والبنى التحتية الحساسة والحيوية، كما حددتها الحكومة، وذلك من أجل تعزيز بيئة رقمية آمنة ومرنة في النيجر، تسهم في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية".

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان