تعرّف على الشروط والمستندات المطلوبة وطريقة التقدم لمسابقة المعلمين الجدد لسد عجز المدارس

تعرّف على الشروط والمستندات المطلوبة وطريقة التقدم لمسابقة المعلمين الجدد لسد عجز المدارستعرّف على الشروط والمستندات المطلوبة وطريقة التقدم لمسابقة المعلمين الجدد لسد عجز المدارس

مصر7-2-2019 | 08:23

كتب: إبراهيم شرع الله

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقدم للتوظيف بنظام العقود المؤقتة لسد العجز في المدارس الحكومية في المرحل رياض الأطفال والإبتدائية والإعدادية، حيث يتم فتح باب التقديم إبتداءاً من - اليوم الخميس - عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة المخصص لهذا الغرض .

وحددت المديريات بعض الشروط للمتقدم كالآتى:

- أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل تربوي مناسب أو على مؤهل عال مناسب، بالإضافة إلى دبلوم تربوي للوظيفة المتقدم لها.

- أن يكون من غير شاغلي الوظائف الحكومية سواء تعيين أو تعاقد.

- ألا يكون المتقدم قريباً لأي من شاغلي الوظائف القيادية أو الإدارة الإشرافية بالمديرية والإدارة التعليمية حتى درجة القرابة الثانية نسباً أو مصاهرة.

- أن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة.

- ألا يكون المتقدم قد حكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة مالم يرد إليه إعتباره.

- أن يكون المتقدم للتعاقد من المقيمين في نطاق الإدارة التعليمية المتقدم لشغل وظيفة بها مدة سنة على الأقل سابقة لتاريخ الإعلان.

وحددت الوزارة المستندات المطلوبة وهى: ـ أصل المؤهل إضافة إلى صورة منه. ـ المؤهل الأعلى فى حالة الحصول عليها " ماجستير أو دكتوراة". ـ شهادة ميلاد مميكنة. ـ صورة بطاقة شخصية سارية. ـ قيد عائلى للوالد حتى الدرجة الرابعة. ـ صحيفة حالةجنائية حديثة. ـ 2 صورة شخصية. ـ أن يكون لائق طبيا بموجب شهادة طبية صادرة من مستشفى حكومى . ـ الموقف من الخدمة العسكرية للذكور والخدمات العامة بالنسبة للإناث. ـ ما يثبت إقامة المتقدم لتعاقد فى نطاق الإدارة التعليمية لمدة سنة سابقة لتاريخ الإعلان. ـ المستندات المطلوبة تقدم مع الاستمارة الإلكترونية للتعاقد للإدارة التعليمية فى موعد أقصاه أسبوع من تاريخ الإعلان. ـ تحديد موعد المقابلة الشخصية والاختبارات بعد انتهاء الإعلان عن الوظائف عبر الرابط الإلكترونى.

وكان الدكتور محمد عمر نائب وزير التعليم لشئون المعلمين عقد الثلاثاء الماضي، اجتماعًا مع مديري المديريات، لمناقشة آليات تنفيذ مسابقة التعاقدات المؤقتة لتعيين معلمين بشكل مؤقت لسد العجز في التخصصات المختلفة بالمدارس الحكومية.

وأشار إلى ضرورة الانتهاء من حصر المعلمين المنتدبين من إداراتهم إلى الإدارات الأخرى بمحافظاتهم، خاصة في المحافظات البعيدة والمناطق النائية، وذلك لصرف بدلات مالية، موجهًا بتشكيل لجان بجميع المديريات لتنفيذ قرار ضم المدة وجرى مناقشة آليات تنفيذ المسابقة بعد التحقق من حصر العجز فى المدارس والتخصصات المطلوبة بها والتى سيتم الإعلان عنها لإتاحة تسجيل الاشتراك بالمسابقة.

وأكد التزام المديريات بمعايير الاختيار، والشروط الواجب توافرها للمتقدمين لشغلها والتى سيتم الإعلان عنها على موقع الوزارة والمديريات مع التخصصات المطلوبة فى كل إدارة تعليمية، ليتاح ملء استمارة التسجيل إلكترونيًا، وتقديمها للجنة التقديم والفحص بالإدارة التعليمية، والتى بدورها تقوم بإرسالها للمديرية التعليمية لإجراء اختبارات إلكترونية للمؤهلين لذلك، ثم يتم إجراء مقابلات شخصية لاختيار الأكفاء.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2