5 قرارات مهمة فى اجتماع رئيس الوزراء مع «تطوير التعليم»

5 قرارات مهمة فى اجتماع رئيس الوزراء مع «تطوير التعليم»5 قرارات مهمة فى اجتماع رئيس الوزراء مع «تطوير التعليم»

* عاجل6-4-2017 | 13:56

دار المعارف كشف الدكتور عبد الوهاب الغندور، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، تفاصيل اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم الخميس، والذى تناول عددا من الموضوعات المهمة منها وحدة شهادة النيل.

وأوضح  الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه تمت الموافقة خلال الاجتماع على 5 قرارات مهمة من بينها توقيع بروتوكول تعاون ثلاثى مع جامعة الإسكندرية وأكاديمية مصر للقيادة لإنشاء مركز تعليمى فى القيادة وتدريب السائقين فى الحكومة والقطاع العام، كما تمت الموافقة على إنشاء نموذج تعليمى فى مجال العزل والنسيح وتطوير المنظومة فى هذا المجال، وكذا الموافقة على تبنى الصندوق نموذج تعليمى فى مجال صيانة وإنشاء السفن عن طريق مركز تدريب ترسانة الإسكندرية.

وتابع أن رئيس الوزراء وافق خلال الاجتماع أيضا على بعض الطلبات المالية والإدارية المتعلقة بمجمع أسيوط المتكامل بالتعاون مع الحكومة الألمانية من خلال شراكة فنية ومالية بتمويل بإجمالى 20 مليون يورور والشراكة الفنية من خلال وزارة التربية والتعليم الألمانية.

وتوقع الانتهاء من النموذج التعليمى وقبول الدفعة الأولى من خريجى المرحلة الإعدادية بالمجمع فى سبتمبر ٢٠١٧.

وأشار إلى أنه تمت الموافقة على تعميم النموذج التعليمى الفنى الصناعى لدعم وتطوير 27 مدرسة تعليم فنى بواقع مدرسة بكل محافظة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2