ورش فنية متنوعة للأطفال بثقافة دمياط

ورش فنية متنوعة للأطفال بثقافة دمياطورش فنية متنوعة للأطفال بثقافة دمياط

محافظات10-2-2019 | 09:51

كتب: محمد الحمامى

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية بمواقع فرع ثقافة دمياط، حيث نفذ قصر ثقافة دمياط ورشة أشغال فنية وإعادة تدوير لخامات البيئة من المخلفات لإنتاج مجسمات تستخدم كمقالم وساعات وإطارات لبراويز صور بعلب الكارتون والبلاستيك وورق المجلات.

كما نفذ قصر ثقافة الطفل بدمياط ورشة رسم عن الفن الإسلامي والتعرف على الآثار الإسلامية بمحافظة دمياط وتعليم الأطفال الأشكال الرمزية الهندسية والتصاميم المعمارية فى رسم المساجد والمنازل بالزخارف الإسلامية.

وفي فارسكور نفذ قصر ثقافة فارسكور ورشة تعليمية للرواد للتعريف بالأسس التصميمية عند تنفيذ صالات وقاعات الرسم لقصور الثقافة باستخدام احدث التصاميم والأساليب في وضع المقاسات المناسبة ومراعاة تناسب طبيعة العمل مع إمكانيات المكان .

كما ناقش بيت ثقافة السرو كتاب " القيم ومتغيرات العمر "، وناقشت مكتبة كفر المياسرة كتاب " الملك السعيد ".

وفي ميت أبو غالب عقدت مكتبة ميت أبو غالب الثقافية محاضرة عن " المشروعات الجديدة التي تقيمها الدولة " ألقاها أمير صلاح، وأعطى أمثلة لتلك المشروعات القومية مع توضيح العائد منها للأجيال الحالية والقادمة.

وفي دمياط الجديدة أقام قصر الثقافة محاضرة بعنوان " كيفية معاملة الطفل المعاق" تناولت سارة زكريا خلالها العوائق التي قد تمنع العلاقات الإنسانية بإطارها السليم بين الأفراد من أصحاء وغيرهم، وذلك للزيادة التوعية النفسية والتربوية عند المربين والمتعاملين مع ذوى القدرات الخاصة.

كما نظم قسم الفنون التشكيلية بالقصر محاضرة فنية للتعرف على الخامات البيئية واستخدامها فى الفنون التشكيلية مع الاستعانة بخامات الصدف والقواقع و بعض من الجريد والخشب.

وفي ميت الخولي قدمت المكتبة الثقافية ورشة فنية نفذ خلالها الأطفال أعمال فنية من الفوم الملون ولوحات ومجسمات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2