وسيم السيسى: أفريقى يباهى إنجليزى بمصر معلمة اليونان الحضارة

وسيم السيسى: أفريقى يباهى إنجليزى بمصر معلمة اليونان الحضارةوسيم السيسى: أفريقى يباهى إنجليزى بمصر معلمة اليونان الحضارة

* عاجل11-2-2019 | 16:24

كتب: إبراهيم شرع الله

قال الدكتور وسيم السيسى الخبير فى علم المصريات أن تصبح مصر رئيس الاتحاد الإفريقى بعد ما كانت مطرودة منه فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، فأنما يدل ذلك على مكانة مصر التى تغيرت فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى لتصبح الآن قائدة للأمة الإفريقية، مؤكدًا أن العمق الاستراتيجى لمصر هو أفريقيا.

وأضاف وسيم السيسى فى تصريحات خاصة لـ «دار المعارف» أن رئاسة مصر للاتحاد جاءت في توقيت هام نظرا للتطورات في القارة الأفريقية، وعلاقات مصر مع دول القارة السمراء، موضحًا أن المرحلة التي تمر بها القارة مرحلة مختلفة عن أى مرحلة سابقة، لأن القارة أصبحت لديها مكانة استراتيجية على المستوى العالمى.

وأوضح الخبير فى علم المصريات أنه عندما زار دول أفريقيا خلال المؤتمرات الطبية وجد الأفارقة يقدسوا المصرى، أى يكاد يلتمسه ليأخذ منه البركة، مشيرًا إلى أنهم يفتخرون بأنهم فى قلب القارة التى فيها مصر.

وضرب وسيم السيسى مثلًا بأنه أثناء زيارته لإحدى الدول شاهد محادثة بين رجل نيجيرى وآخر أنجليزى يقول فيها الأول للثانى:

 "أنا علمتك الحضارة"

فيسأله الانجليزى: " كيف علمتنى الحضارة ؟ "

فيجاوبه الأفريقى: "أنتم أخذتم حضارتكم من الرومان، والرومان أخذتها من اليونان، واليونان أخذتها من مصر، ومصر فى أفريقيا، وأفريقيا قارتى لأننى نيجيرى، يبقى أنا اللى علمتك الحضارة".

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2