وزير خارجية اليابان: العلاقات الثنائية مع كوريا الجنوبية تواجه صعوبات

وزير خارجية اليابان: العلاقات الثنائية مع كوريا الجنوبية تواجه صعوباتوزير خارجية اليابان: العلاقات الثنائية مع كوريا الجنوبية تواجه صعوبات

* عاجل15-2-2019 | 18:00

وكالات

قال وزير خارجية اليابان تارو كونو، إن العلاقات الثنائية مع كوريا الجنوبية تواجه صعوبات.

وذكرت شبكة "إن إتش كيه" اليابانية، اليوم، أن ذلك جاء خلال لقائه مع نظيرته الكورية الجنوبية كانج كيونج هوا، على هامش مؤتمر دولي بشأن الأمن يُعقد في مدينة ميونخ الألمانية، حيث أكد ضرورة أن يكون هناك تبادل صريح للآراء مع كانج، مطالبًا بلادها التعامل مع قضية التعويضات العمالية على نحو ملائم.

وأعرب وزير خارجية اليابان عن أمله في أن يتم مناقشة القضايا المتعلقة ببيونج يانج قبل عقد القمة الأمريكية الكورية الشمالية الثانية المرتقبة في أواخر الشهر الجاري.

من جانبها، أيدت كانج كيونج هوا، تصريحات كونو في أن البلدين لديهما صعوبات، وأن التواصل المستمر بينهما على مختلف المستويات الدبلوماسية أمر أكثر أهمية.

يأتي اللقاء في الوقت التي تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين تدهورًا على خلفية قضايا تتعلق بتعويضات عمالية ترجع إلى فترة الحرب العالمية الثانية. وتجدر الإشارة إلى أن المحكمة العليا في كوريا الجنوبية قد أمرت شركتين يابانيتين في أواخر العام الماضي بتعويض أشخاص كوريين جنوبيين يقولون إنهم أُجبروا على العمل في شركات يابانية إبان وقت الحرب، فيما أكدت الحكومة اليابانية أنه تم تسوية - بصورة نهائية وأخيرة - أي حق في المطالبة بهذا الصدد في عام 1965، عندما أقامت الدولتان تطبيع علاقاتهما.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2