فيسبوك يراقب من يعلق بألفاظ بذيئة على منشورات «مارك»

فيسبوك يراقب من يعلق بألفاظ بذيئة على منشورات «مارك»فيسبوك يراقب من يعلق بألفاظ بذيئة على منشورات «مارك»

* عاجل16-2-2019 | 10:33

كتب: محمد أحمد

كشف تقرير نشرته شبكة CNBC الإخبارية عن قائمة لمن يمثلون خطرًا أمنيًا على شركة فيسبوك، وتسمى بقائمة BOLO أو Be on LookOut، وهذه القائمة تضع فيها الشركة الزرقاء جميع من تجد أنه يشكل تهديد لأمن الشركة وموظفيها ومديريها.

أوضح التقرير أن القائمة قد تم تأسيسها في 2008، وتضم جميع من قاموا خلال السنوات الماضية بتوجيه تهديدات إلى فيسبوك سواء من خلال مكالمات هاتفية مجهولة أو طرود تحمل رسائل تهديد أو ايميلات إلكترونية، إلى جانب معظم الموظفين الذين تم إقالتهم من جانب الإدارة خلال السنوات الماضية.

وحول كيفية التعامل مع تلك القائمة، شرح التقرير بأن فريق التأمين والحماية داخل فيسبوك يقوم بمتابعة بيانات التتبع الجغرافي GPS لمن هم على قائمة BOLO باستمرار، وفي حالة تم إضافة شخص أو أكثر، وهذا يحدث مرة أسبوعيًا تقريبًا، فإنه يتم إرسال اسم الشخص وصورته وبيانات GPS الخاصة بأماكن يتردد عليها باستمرار، إلى جانب الأسباب وراء إضافته لكي تبدأ عملية متابعته.

وأشار التقرير أيضًا إلى أن هذه القائمة تتضمن كذلك عدد من المستخدمين الذين يقومون بالتعليق بعبارات تحذيرية أو ألفاظ نابية على منشورات مدير ومؤسس فيسبوك مارك زوكربرج أو مديرة التشغيل بالشركة، شيريل ساندبيرج، وأكثر ما أثار انتباه الجمهور حول تقرير الشبكة الإخبارية.

وردت إدارة فيسبوك ببيان رسمي على القناة الإخبارية بأن فريق الحماية والتأمين بفيسبوك يلتزم بأعلى معايير الأمان والمهنية والاحترافية في التعامل مع التهديدات التي يتم توجيهها للموظفين والمديرين بالشركة، وإذا تطلب الأمر يتم إبلاغ السلطات الأمنية للقيام باللازم لتأمين الشركة ومن يعمل بها.

أضف تعليق