«الصحة»: تطعيم 16.5 مليون طفل ضد شلل الأطفال

«الصحة»: تطعيم 16.5 مليون طفل ضد شلل الأطفال«الصحة»: تطعيم 16.5 مليون طفل ضد شلل الأطفال

* عاجل24-2-2019 | 10:50

كتبت: مى هارون

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، تستهدف تطعيم 16.5 مليون طفل، للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وقالت زايد، خلال تفقدها عددا من المنشآت الصحية بمحافظة بورسعيد - اليوم الأحد - للوقوف على استعدادات المحافظة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وكذلك تدشين الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالمحافظة، يرافقها المحافظ، اللواء عادل الغضبان، أن الفرق الطبية في الحملة تعمل على مدار الأيام الأربعة من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً، بمشاركة 90 ألف فرد من الفرق الطبية بالحملة وذلك بعد تدريبهم واعدادهم بشكل جيد.

وأضافت وزيرة الصحة أن التطعيم سيكون من منزل إلى منزل بالريف لضمان الوصول لجميع الأطفال المستهدفين، أما المدن فسيتم التطعيم بها بواسطة فرق متحركة بالشوارع، مع جود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة".

ومن المنتظر أن يتضمن برنامج الوزيرة تفقد مستشفيات: بورفؤاد العام، الزهور، المبرة، وبورسعيد العام "الأميري"، وكذلك الوحدة الصحية ومستشفى بحر البقر جنوب بورسعيد، بالإضافة إلي زيارة مركز صحة العرب لتدشين الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال.

أضف تعليق

إعلان آراك 2