أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، أن المفاوضات الأخيرة مع الولايات المتحدة شهدت تبادل مقترحات عملية وحملت مؤشرات إيجابية، مشيراً إلى أن نتائج هذه المحادثات تبعث على التفاؤل رغم التحديات القائمة.
وأوضح في تصريحات نقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أن بلاده ملتزمة بالسلام والاستقرار في المنطقة، وتسعى إلى حلول قائمة على الحوار والتفاهم، مع متابعة التحركات الأمريكية عن قرب لضمان توازن المواقف وحماية مصالح إيران الوطنية.
وأشار إلى أن طهران اتخذت جميع التدابير اللازمة تحسبًا لأي سيناريو محتمل، مؤكداً أن العمل على حماية مصالح الشعب الإيراني يسير بالتوازي مع الانخراط في المسار الدبلوماسي.