شباب الأعمال تنعي ضحايا حادث رمسيس.. وتطالب بالتدخل لتطوير القطاع

شباب الأعمال تنعي ضحايا حادث رمسيس.. وتطالب بالتدخل لتطوير القطاعشباب الأعمال تنعي ضحايا حادث رمسيس.. وتطالب بالتدخل لتطوير القطاع

أحوال الناس1-3-2019 | 14:52

كتب: فتحى السايح

تنعي الجمعية المصرية لشباب الاعمال ضحايا الحادث الاليم الذي وقع بالامس بمحطة رمسيس ، و تتقدم الجمعية بخالص العزاء و المساواة لاسر الضحايا ، كما تتمني الشفاء العاجل للمصابين.

و تعلن الجمعية المصرية لشباب الاعمال عن تأكيدها لما طرحته مسبقا ضمن مبادرة تطوير قطاع نقل الركاب تحت عنوان " النقل و التنمية الشاملة و المستدامة" ، بضرورة التعامل مع الحال المتدهور للسكك الحديدية بشكل غير نمطي و تقليدي.

ان جدية الدولة المصرية في تطوير هذا المرفق الحيوي و الهام ليست محل جدال او تشكيك، الا ان الجمعية تري انه يجب الاخذ في الاعتبار المقترحات التالية و السابق تقديمها للجهات المعنية و ذلك علي النحو التالي :-

وزارة النقل كانت دائما تمر بظروف مشابهة تنتهي باستقالة او اقالة للوزير المسئول و هو ما تكرر العديد من المرات علي مدار سنوات طويلة و ان ما يحدث ما هو الا نتيجة حتمية للترهل الاداري و الاهمال علي مدار سنوات طويلة .

تشهد جمهورية مصر العربية بتوجيه واضح من فخامة الرئيس و عمل جاد من الحكومة المصرية ووزير النقل السابق ، تحولا كبيرا في ادارة ملف تطوير السكة الحديد و اضافة خطوط و محاور جديدة.

قامت الحكومة بالتقدم لمجلس النواب لتعديل قانون انشاء هيئة النقل الجديدة للسماح للقطاع الخاص بالاشتراك في مشروعات البيئة الاساسية و المرافق العامة و ادارة و تشغيل مرافق السكك الحديدية

و تري الجمعية المصرية لشباب الاعمال ان هذه التعديلات التشريعية يمكن قبولها من حيث مبدأ الحلول العاجلة.

و للحديث عن حلول جذرية فان الجمعية اقترحت قيام الدولة بانشاء هيئة جديدة تحت مسمي الهيئة القومية / المصرية للقطارات ، تكون مسئولة بالكامل عن المشروعات الجديدة في مجالات السكة الحديد ، المونوريل، و المترو ، بحيث يتم تأسيسها علي نماذج الادارة الحديثة بكافة عناصرها ، و تدار بكفاءات تواكب المستويات الدولية.

تتولي الهيئة الجديدة عمليات التطوير و الاحلال لما هو قائم حاليا ، و تم تنقل تبعية المراحل المطورة لها.

طبقا للخطة الاستراتيجية للدولة فان ما سبق يحقق التأكد من سلامة و جودة و امان و كفاءة المشروعات الحديثة، و كذلك تطبيق مراحل

الاحلال و التطوير بما يضمن كافة عناصر الاستدامة.

تؤكد الجمعية علي ضرورة ان يتناسب تسعير الخدمة المقدمة مع عناصر التكاليف و طبقا للمعدلات و المعايير الدولية.

ان الجمعية المصرية لشباب الاعمال تؤكد علي انه لابد من مواجهة الواقع ووضع الحلول الجذرية ، و هو المنهج الذي تتجه الدولة المصرية حاليا في مواجهة كافة المشاكل المتراكمة علي مدار سنوات طويلة في القطاعات المختلفة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2