بابا الفاتيكان يقطع القداس ويدين التفجير الإرهابى فى كنيسة طنطا

بابا الفاتيكان يقطع القداس ويدين التفجير الإرهابى فى كنيسة طنطابابا الفاتيكان يقطع القداس ويدين التفجير الإرهابى فى كنيسة طنطا

* عاجل9-4-2017 | 16:19

دار المعارف
أدان بابا الفاتيكان البابا فرانسيس الانفجار الذي وقع اليوم الأحد في إحدى الكنائس، وقال في مؤتمر صحفي عقده اليوم إن العالم يعاني من الحروب والإرهاب ومن وصفهم بأنهم "أصحاب مصالح يملكون السلاح ومستعدون لاستخدامه".
  ولم يعلق فرانسيس أى تعليق علنى مباشر على أزمة الشرق الأوسط الحالية ولكن أضاف أن توترات المواطنين حول العالم زادت فى أعقاب الضربة الأمريكية الصاروخية على قاعدة جوية سورية أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أنها تورطت فى هجوم بالأسلحة الكيماوية أدى إلى مقتل 87 شخصا .
وأضاف البابا في تصريحات وصفت أنها أعدت على عجل " أصلى من أجل الموتى والضحايا، فربما يحول الرب قلوب الناس الذين يزرعون الرعب والعنف والموت وحتى قلوب أولئك الذين ينتجون الأسلحة ويتاجرون بها".
وجدير بالذكر أن البابا الذي من المقرر أن يزور مصر في 28 و 29 إبريل الحالى، كان يحتفل بالقداس أمام عشرات الآلاف، حين تلقى الفاتيكان أنباء عن انفجار كنيسة مار جرجس بطنطا الذي أسفر عن مقتل 25 شخصا وإصابة 78 أخرين .
أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2