السعودية تُمهل دبلوماسيين إيرانيين 24 ساعة لمغادرة المملكة وسط تصاعد التوتر

السعودية تُمهل دبلوماسيين إيرانيين 24 ساعة لمغادرة المملكة وسط تصاعد التوترالسعودية

عرب وعالم22-3-2026 | 10:00

أعلنت وزارة الخارجية السعودية إخطار الملحق العسكري في سفارة إيران ومساعده، إلى جانب ثلاثة من أعضاء البعثة الدبلوماسية، بضرورة مغادرة أراضي المملكة خلال 24 ساعة.

وأكدت الوزارة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار حرص المملكة على حماية سيادتها وصون أمنها، مشددة على أنها لن تتوانى في اتخاذ ما يلزم من خطوات لحماية أراضيها في ظل التطورات الإقليمية الراهنة.

ويعكس القرار تصعيدًا دبلوماسيًا بين الرياض وطهران، بالتزامن مع التوترات العسكرية المتزايدة في المنطقة.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان