تفاصيل 6 ساعات.. «شلل.. وارتباك.. وعمل» بطريق مصر إسكندرية الزراعى

تفاصيل 6 ساعات.. «شلل.. وارتباك.. وعمل» بطريق مصر إسكندرية الزراعىتفاصيل 6 ساعات.. «شلل.. وارتباك.. وعمل» بطريق مصر إسكندرية الزراعى

* عاجل3-3-2019 | 10:51

كتب: هيثم بطاح
كانت عقارب الساعة تقترب من العاشرة مساء أمس السبت عندما سمع أهالى قرية كفر الجمال ودندنة وبعض المناطق الأخرى التابعة لمدينة طوخ صوت ارتطام شديد على طريق مصر الإسكندرية الزراعى  وهرع بعضهم لاستشكاف الأمر وكانت المفاجئة سقوط كوبرى المشاة على الطريق وأسفل منه سيارة نقل محملة بحفار ومحطمة.
هرول عدد من  المواطنين نحو الكوبرى للبحث عن مصابين أو ضحايا بسبب الحادث لكن العناية الإلهية تدخلت وأنقذت العشرات من الموت المحقق حيث خلا الطريق من السيارات ولم يكن أى مواطن يعبر الكوبرى لحظة وقوع الحادث ولم يسفر عن وقوع مصابين أو متوفيين.
شلل تام
دقائق معدودة من وقوع الكوبرى وضربت الطريق حالة من الشلل المرورى والتكدس التام فى الاتجاهين القادم من القاهرة والقادم من بنها واضطرت الأجهزة التنفيذية ورجال المرور إلى تحويل الحركة المرورية إلى أحد الطرق الفرعية بداية من مدينة قها من خلال نفق مزلقان زكي في طريق فرعي " بطئ " حتى مدينة طوخ في الاتجاه القادم من القاهرة وإلى الطريق الحر وخط 12 في الاتجاه إلى القاهرة.
المسئولون فى الموقع
فور علم المحافظ الدكتور علاء عبدالحليم واللواء رضا طبلية مدير الأمن بالحادث توجها إلى موقع سقوط الكوبرى برفقة العميد فوزي عبد ربه مأمور مركز طوخ ومحمد خيري رئيس المدينة وتواصل المحافظ مع كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة التي تحركت للتعامل مع الحادث .
أوناش 3 مدن
دفعت الأجهزة التنفيذية بالقليوبية بعدد من المهندسين والأوناش التابعة لمدن قليوب وطوخ  وونش المرور العملاق لسرعة التعامل مع الحادث ورفع الكوبري المنهار من الطريق وإصلاحه وتركيبه مرة أخرى لإعادة فتح الطريق أمام السيارات.
وزير التنمية المحلية يتابع..
عندما وصل خبر وقوع الحادث  للواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية قام بالتواصل مع محافظ القليوبية ووجه غرفة عمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالمتابعة على مدار الساعة لجهود المحافظة  حتى يتم حل المشكلة ورفع الكوبري المنهار وتسيير حركة المرور بالطريق .
لجنة فنية
قرر محافظ القليوبية تشكيل لجنة فنية لإعداد تقرير عن الحادث وتقدير الخسائر وترميم وإصلاح الكوبري.
عودة الحركة المرورية
بعد مرور نحو 6 ساعات نجحت الأجهزة التنفيذية والأمنية بالقليوبية وهيئة الطرق والكبارى فى إعادة الحركة المروية إلى طبيعتها بعد رفع أنقاض الكوبرى والتعامل مع الحادث.
ليست الأولى
شهد الطريق الزراعى مصر- إسكندرية سقوط العديد من كبارى المشاة الواقعة على الطريق خلال الأعوام القليلة الماضية كان المتسبب الرئيسي فيها هو سيارات النقل التى لا تراع الارتفاع المسموح به للسير أسفل هذه الكبارى .
كوبرى كفر علوان
فى شهر نوفمبر من عام 2012 أنقذت العناية الإلهية مئات السيارات والمواطنين من كارثة كبرى عندما سقط كوبرى مشاة بقرية "كفر علوان" التابعة لمركز طوخ نتيجة اصطدامه بمحول كهربائى ضخم محمول على سيارة وتسبب الحادث .
كارثة أبو جمعة
فى شهر ديسمبر من  عام 2015 شهد طريق مصر الإسكندرية الزراعى سقوط كوبرى مشاة كفر أبو جمعة بقليوب ما ترتب عليه شلل بالحركة المرورية للطريق جمعة بقليوب بعد وقوع أجزاء منه وحدوث ميل به بسبب اصطدام سيارة نقل بجسم الكوبرى.
أبو سنة 2016
فى شهر نوفمبر عام 2016 اصطدمت سيارة نقل مقطورة بكوبرى مشاة بمنطقة أبو سنة بمدينة قليوب إثر نقلها معدات ثقيلة الوزن وأسفر التصادم عن تحريك الكوبرى من مكانه وثقب كمية من زيت تشغيل المعدات من السيارة على الطريق .
2017 .. تصادم كوبرى برج الشرطة
فى 11 أبريل عام 2017 شهد طريق كورنيش النيل بشبرا الخيمة حالة من الشلل المرورى بسبب حادث تصادم سيارة نقل ثقيل محملة بسيارتين بمقدمة كوبرى المشاة الواقع أمام برج الشرطة ونجح حى غرب شبرا الخيمة بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية فى رفع آثار الحادث.
كوبرى الثلاجة .. 12 ساعة تكدس
فى 12 سبتمبر 2017 توقفت الحركة المرورية على الطريق الزراعي السريع إثر اصطدام سيارة نقل بكوبرى مشاة منطقة الثلاجة بشبرا الخيمة واستمر التكدس والارتباك لمدة تزيد عن 12 ساعة حتى تم الانتهاء من عملية الإصلاح وإعادة بلاطة الكوبرى لوضعها الطبيعي  .
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2