قنا تكثف متابعة قصب السكر لضمان حقوق المزارعين وزيادة الإنتاج

قنا تكثف متابعة قصب السكر لضمان حقوق المزارعين وزيادة الإنتاجتوريد القصب

محافظات3-4-2026 | 13:07

تواصل مديرية الزراعة بمحافظة قنا، جهودها الميدانية لمتابعة توريد محصول قصب السكر وفحص المحاصيل الشتوية، تنفيذًا لتوجيهات المهندس علاء فاروق، وزير الزراعة، وبرعاية اللواء دكتور مصطفى الببلاوي، محافظ قنا.

وأكد المهندس أبو العباس عبد الفتاح، وكيل وزارة الزراعة بقنا، انتظام العمل داخل لجان مصانع السكر بـ قوص ونجع حمادي خلال موسم عصير 2026، مع إجراء معايرة دقيقة للموازين لضمان الشفافية وحماية حقوق المزارعين.

وتابعت الفرق الفنية أعمال التسوية بالليزر بنجع حمادي ضمن مشروع تنمية إنتاج القصب للموسم الربيعي، مع إزالة أي معوقات تواجه الموردين بشكل فوري.

وشنت المديرية حملات فحص لمحصولي القمح والقصب بمناطق الكلاحين بقفط والغربي بهجورة بنجع حمادي، للتأكد من خلوها من الآفات وتقديم الدعم الفني للمزارعين.

وأكد وكيل وزارة الزراعة، أهمية دور مجلس المحاصيل السكرية في التواصل المباشر مع مزارعي القصب، مع تقديم توصيات فنية دقيقة للتعامل مع أي إصابات حشرية مبكرًا.

وشدد على استمرار لجان المكافحة والإرشاد الزراعي في الانتشار الميداني، وتوعية المزارعين بأحدث أساليب الري والتسميد لزيادة الإنتاجية.
وتأتي هذه الجهود ضمن خطة الدولة للنهوض بالمحاصيل الاستراتيجية، وزيادة إنتاج السكر، ودعم الاقتصاد القومي.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان